العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

بريطانيا بصدد نقل خبرتها في صناعة الطيران والسكك الحديدية للسعودية

كشف السفير البريطاني لدى السعودية، سيمون كوليس، عن اعتزام بلاده نقل خبرتها في صناعة الطيران والسكك الحديدية إلى السعودية، مشيرا إلى أن لندن تدعم بناء القطاع الخاص وتنويع مصدر الدخل بدلا من الاعتماد على النفط.

وقال كوليس لصحيفة "الوطن" نشرته اليوم السبت (26 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) إن "لندن متفائلة بمستقبل المملكة مع وجود رؤية 2030"، مؤكدا أن بلاده ملتزمة بالمساهمة في تحقيق ما تصبو إليه المملكة من هذه الرؤية.

وأوضح أن العلاقة بين لندن والرياض تدخل في قرنها الثاني، وأفصح أن بريطانيا بصدد نقل خبرتها في صناعة الطيران والسكك الحديدية، وغيرها من القطاعات إلى المملكة، والانتقال من مرحلة توفير المنتجات للمملكة إلى نقل الخبرات وتصنيع ما تحتاجه المملكة على أراضيها.

وأضاف كوليس: "من جانبنا نملك قدرات تقنية وخبرات في مجالات مختلفة وفي علوم الحياة وريادة الأعمال والابتكار، ونعمل على المشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030، ومن القطاعات التي سنعمل مع المملكة عليها هي مجالات الدفاع والطاقة والنقل العلوم الصحية والتعليم والبنية التحتية في كل هذه القطاعات".

وأشار إلى أن رؤية المملكة 2030 دفعت بالعلاقة بين البلدين لنقل العلاقة إلى مستويات أعلى، مضيفا "نحن ملتزمون بالمشاركة في رؤية المملكة 2030 ونحن متفائلون بنتائج الرؤية التي تدعم بناء القطاع الخاص وتنويع مصدر الدخل بدلا من الاعتماد على النفط".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً