العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

تشلسي يستعيد الصدارة ويلحق بتوتنهام الخسارة الأولى

من لقاء توتنهام وتشلسي يوم أمس - EPA
من لقاء توتنهام وتشلسي يوم أمس - EPA

ألحق تشلسي الخسارة الأولى بجاره اللندني توتنهام 2-1 هذا الموسم واستعاد صدارة ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم، بعد أن خسرها لساعات لمصلحة مانشستر سيتي أولا ثم ليفربول أمس (السبت).

ورفع تشلسي رصيده إلى 31 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على ليفربول ومانشستر سيتي، في حين يأتي ارسنال رابعا وله 25 نقطة قبل مباراته غدا مع ضيفه بورنموث.

ونجح تشلسي في تحقيق فوزه السابع على التوالي منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، في حين أكمل توتنهام أسبوعا اسود بعد خروجه من مسابقة دوري أبطال أوروبا وتعرضه لخسارته الأولى هذا الموسم بعد 6 انتصارات ومثلها من التعادلات.

وبدأ توتنهام المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بهدف رائع لصانع ألعابه الدنماركي كريستيان اريكسن (11).

لكن تشلسي دخل أجواء المباراة تدريجيا وأدرك التعادل بهدف رائع أيضا لمهاجمه الاسباني بدرو الذي أطلق كرة لولبية بعيدا عن متناول الحارس الفرنسي هوغو لوريس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي مطلع الشوط الثاني، قام الاسباني دييغو كوستا بمجهود فردي لافت ومرر كرة باتجاه النيجيري فيكتور موزيس الذي تابعها داخل الشباك من مسافة قصيرة (52).

وكان مانشستر سيتي تبوأ المركز الأول مؤقتا بفوزه خارج ملعبه على بيرنلي 2-1 في افتتاح المرحلة أمس (السبت) أيضا.

على ملعب «تورف مور»، افتتح بيرنلي صاحب الأرض التسجيل عندما قام مدافع سيتي الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي بتشتيت الكرة فوصلت إلى دين مارني الذي أطلقها طائرة من 25 مترا لتستقر في الشباك (14).

لكن هداف مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو أدرك التعادل عندما غمز الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك بعد أن وصلته من ركلة ركنية (37).

وفي الشوط الثاني، مرر البرازيلي فرناندينهو كرة عرضية ارتطمت باغويرو وخدعت الحارس مارك روبنسون مانحة التقدم لسيتي (60).

ورمى بيرنلي بثقله في الدقائق الأخيرة وسنحت له فرصة عبر رأسية مدافقه مايكل كين لكن الصربي الكسندر كولاروف شتتها من على خط المرمى.

وعلى ملعب انفيلد، حقق ليفربول الأهم بفوزه على سندرلاند بهدفين نظيفين، لكن صانع ألعابه المتألق هذا الموسم البرازيلي فيليبي كوتينهو تعرض لإصابة خطيرة في الكاحل وخرج على حمالة.

ونزل بدلا منه المهاجم البلجيكي الدولي ديفوك اوريجي الذي افتتح التسجيل قبل نهاية المباراة بربع ساعة قبل أن يحسم جيمس ميلنر النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه في الدقيقة 90.

وأنقذ الجزائريان رياض محرز واسلام سليماني فريقهما ليستر سيتي بطل الموسم الماضي من الخسارة، لكنه اكتفى بالتعادل على أرضه مع ميدلزبره 2-2.

وتقدم الضيوف عبر المهاجم الاسباني المخضرم الفارو نيغريدو (13)، لكن محرز أدرك التعادل لليستر من ركلة جزاء (34).

وتقدم ميدلزبره مجددا في الشوط الثاني عبر نيغريدو أيضا (72) ورد سليماني بالتعادل في الرمق الأخير من ركلة جزاء أيضا (90).

العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً