العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

"زين البحرين" تستضيف 3 لقاءات تعريفية لمسابقة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي

يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر 2016

أعلنت شركة زين البحرين، رائدة الإبداع في عالم الاتصالات والتي تركز على تحسين تجربة الزبائن، عن استضافتها لثلاثة لقاءات تعريفية بشأن النسخة العاشرة من مسابقة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، حيث سيُعقد اللقاء الأول لطلبة جامعة البحرين بتاريخ 30 نوفمبر/ تشرين الثاني في الساعة 11 صباحًا في كلية تقنية المعلومات، ويليه في اليوم نفسه في الساعة 7 مساءً اللقاء الثاني لرواد الأعمال في برج زين في ضاحية السيف، كما سيُعقد اللقاء الأخير لطلبة كلية بوليتكنك البحرين بتاريخ 1 ديسمبر/ كانون الأول في الساعة 10 صباحًا في القاعة رقم 12 بالكلية.

الجدير بالذكر أن مسابقة منتدى "MIT" لأفضل الشركات العربية الناشئة تقام الشراكة بين كل من مؤسسة «مجتمع جميل» للمبادرات الاجتماعية - ذراع المشروعات الاجتماعية لشركة عبداللطيف جميل وتدير سلسلة واسعة من المبادرات من أجل تشجيع مجتمع إيجابي- ومجموعة زين الشركة الرائدة في تبني الحلول الابتكارية في مجالات الاتصالات المتنقلة في أرجاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

وسيقوم منظمي هذه الفعاليات بسلسلة من الجولات الترويجية في بلدان مختلفة في المنطقة العربية خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2016، والتي تشمل كل من البحرين والكويت ومصر والعراق وليبيا والمغرب وفلسطين وقطر والسودان وتونس والإمارات واليمن، حيث ستقوم عدة شركات تابعة لمجموعة زين بدعم ذلك الجهد، وذلك من خلال إلهام المتقدمين عن طريق عروض تقديمية حول المسابقة، ومشاركة قصص نجاح من مشاركين سابقين في المسابقة ذاتها، ويعقب ذلك جلسة أسئلة وأجوبة.

وستشهد الجولة الترويجية في مملكة البحرين عروضًا تقديمية قامت بإعدادها مجموعة من الشركات الناجحة التي نافست في نسخة العام 2016 من المسابقة، والتي من المتوقع أن تشهد حضورًا مكثفًا من الطلبة ورواد الأعمال الطموحين.

ومن المقرر أن يقام نهائي المسابقة في البحرين بتاريخ 27 أبريل 2017 حيث سيبلغ إجمالي الجوائز المالية أكثر من 160 ألف دولار أمريكي سيتم منحها للفائزين في الفئات المختلفة الثلاثة، وهي: فئة الأفكار، وفئة الأعمال الناشئة، وفئة ريادة الأعمال الاجتماعية، وستقوم كل واحدة من تلك الفئات الثلاث بمنح جوائز مالية لأول ثلاث فائزين إلى جانب مزايا كثيرة أخرى، بما في ذلك فرص تدريب فائق المستوى ورعاية وفرص تواصل إلى جانب التفاعل مع وسائل الإعلام.

وقد أعرب المدير العام لشركة زين البحرين محمد زين العابدين عن سعادته بإقامة هذا الحدث المميز في المملكة، وصرح قائلًا: "إن دعمنا للجولة الترويجية للمسابقة يأتي في إطار توجهات الشركة نحو دعم الحلول الإبداعية والابتكارية، وتفهمنا لأهمية تطوير الشباب، وروح ريادة الأعمال".

وأضاف زين العابدين بقوله: "ندعم المواهب في مؤسستنا كما أننا قد حددنا هذا الأمر باعتباره واحدًا من أبرز عوامل نجاحنا، ومن هذا المنطلق فإننا نقف جنبًا إلى جنب مع شركائنا في السعي إلى إلهام الشباب الموهوبين في المجالات الأخرى. كما ندعو الطلبة ورواد الأعمال إلى المشاركة في هذه اللقاءات التعريفية والتقدم بطلبات المشاركة في نسخة هذا العام من المسابقة".

ومن جانبها قالت هالة فاضل التي تترأس مجلس إدارة منتدى "MITEF" لمنطقة العالم العربي: "إن الجولات الترويجية لمسابقة منتدى "MIT" لأفضل الشركات العربية الناشئة هي مكون بالغ الأهمية من مكونات المسابقة إذ أنها تسمح لفريق العمل الخاص بنا بأن يتقابل وجهًا لوجه مع مئات من الشباب الموهوبين في شتى أرجاء المنطقة، فضلا عن إعادة التواصل مع رواد الأعمال الذين يقفون وراء قصص نجاحنا والذين ينضمون إلى تلك الجولات الترويجية من أجل تبادل واستعراض مجمل خبراتهم وتجاربهم في هذه المسابقة".

وكانت نسخة العام الماضي من المسابقة قد تلقت مشاركات لافتة من 5967 شخص وفريق من 21 دولة عربية، وهو ما شكل مشاركة قياسية بلغت أكثر من 16 ألف من رواد الأعمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً