العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

المعراج يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لمواجهة الجرائم الاقتصادية

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني العقيد بسام محمد المعراج، ضرورة التنسيق ما بين الجهات ذات العلاقة لمواجهة أي مخاطر أو أساليب إجرامية تتعلق بالجرائم الاقتصادية، منوهاً في الوقت ذاته على حرص الإدارة التام على تطبيق سياسات فاعلة تؤدي إلى الكشف عن مواطن الفساد وكافة الجرائم المتعلقة بالأمن الاقتصادي.

يأتي ذلك، فيما نظمت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، الملتقى الأول بعنوان "التعاون المشترك بين أجهزة الدولة في سبيل مكافحة الجرائم الاقتصادية"، وذلك بنادي ضباط الأمن العام، حيث شارك عدد من ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والبنوك والمصارف في مملكة البحرين.

وقد تناول اللقاء العديد من المواضيع الخاصة بالجرائم الاقتصادية وسبل مكافحتها، حيث تم عرض نماذج لبعض الجرائم التي قامت الإدارة بالتصدي لها وكيفية التحري عنها والطرق المتبعة للتعرف على الجناة.

وفي ختام الملتقى، تم تكريم بعض الجهات والأشخاص المساهمين في القبض على بعض مرتكبي الجرائم الاقتصادية، كما تم رفع بعض التوصيات التي تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الحاضرة للحد من تلك الجرائم والوقاية منها قدر الإمكان في المستقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً