العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

"الجنوبية" تدشن مركبة صديقة للبيئة لتنظيف المناطق

تبدأ بتعميمها على الحدائق كمرحلة أولى

الرفاع - بلدية المنطقة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، عاصم عبداللطيف عبدالله بحضور رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية أحمد بن يوسف الأنصاري، وعدد من المسئولين في البلدية وشركة النظافة (أورباسير)، المركبة الصديقة للبيئة والتي تعتمد على الطاقة الشمسية للتزود بالطاقة، بهدف إنجاز العمل بصورة أسرع، وستستخدم من قبل عمال النظافة لكنس المناطق المفتوحة وإزالة الأوساخ منها.

وأوضح المدير العام أن البلدية ستبدأ باستخدام هذه المركبة المبتكرة والمصنوعة في إسبانيا في الحدائق كمرحلة أولية - لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط - ومن ثم ستقوم بتعميم التجربة على سائر المناطق الأخرى.

وقال "نعمل جاهدين لجعل البحرين مثالاً يحتذى به في هذا المجال، وتتمثل مهمتنا في تسخير التقنية لتحقيق عمل بلدي مثالي من ناحية الكفاءة والابتكار". ولفت إلى أن هذه المركبة الشمسية التي لا تنبعث منها أية ملوثات مضرة بالبيئة، ستساعد العمال في أعمال النظافة والكنس في الممرات والشوارع الفرعية، نظراً لتوافر مساحة تخزينية فيها، من الممكن وضع المعدات الخاصة بالنظافة فيها، فضلاً عن نقل الأوساخ من خلالها إلى الحاويات بعد جمعها، كما أن بها محركاً توربينيّاً يساعد في توليد الطاقة لتحريك المركبة آلياً.

وأكد المدير العام أن بلدية المنطقة الجنوبية، مهتمة بالحفاظ على النظافة العامة بالاستعانة بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة للتعامل مع الأوساخ والمخلفات وإزالتها أولاً بأول، وإبراز الطابع الجمالي والعمراني للمنطقة الجنوبية، داعياً المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع البلدية من أجل الحفاظ على نظافة المرافق العامة، وضمان استمرارية الخدمات التي تقدمها للجمهور.

وستسهم هذه المركبة في مساعدة العمال على تنفيذ مهامهم بصورة أسهل، كونها مجهزة بسقف واقٍ من أشعة الشمس، وتعمل بالطاقة الشمسية، وذات مساحة واسعة لنقل الأجهزة والمعدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً