العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

شالكه يتطلع لتعطيل تربع لايبزيغ على صدارة البوندسليغا

المواجهة أمام شالكه ستكون الاختبار الجديد لفريق لايبزيغ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم في الوقت الذي يخرج فيه هامبورغ متذيل الترتيب لخوض مواجهة مصيرية على ملعب مضيفه دارمشتات.

وفي الوقت الذي حقق فيه لايبزيغ بداية مذهلة في مستهل مشواره في دوري الدرجة الأولى فإن شالكه سجل بداية مأساوية تحت قيادة مدربه ماركوس فاينزيل إذ خسر في خمس مباريات متتالية.

ولم يخسر لايبزيغ في 12 مباراة على مستوى جميع المسابقات وحقق خمسة انتصارات في أخر سبع مباريات له في البوندسليغا ليتصدر جدول ترتيب البوندسليغا عن جدارة.

وقال حارس لايبزيغ رالف فايرمان: "الأمور تسير بشكل جيد حقا معنا في مؤخرا، لم نفز فقط في أخر سبع مباريات على ملعبنا، ولكن ثقتنا بأنفسنا تزداد يوما بعد يوم ونادرا ما تستقبل شباكنا أهداف".

وأضاف "لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة، نريد المزيد ومازلنا غير راضين عن وضعنا الحالي في جدول الترتيب".

ويتصدر لايبزيغ جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 30 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ.

وقد يجد لايبزيغ نفسه قد تراجع إلى المركز الثاني لمدة 24 ساعة على الأقل إذ يفتتح بايرن الجولة الثالثة عشر من البوندسليغا غدا (الجمعة) بمواجهة مضيفه ماينز.

واستعاد بايرن جزء من توازنه بعدما فاز على باير ليفركوزن 2-1 في مباراته الأخيرة عقب مسيرة امتدت لثلاث مباريات بدون أي انتصار.

وقال خوان بيرنات مدافع بايرن "لحسن الحظ فزنا في المباراة الأخيرة أمام ليفركوزن بعد الهزيمة أمام دورتموند وروستوف، لم نلعب بشكل رائع ولكن النقاط الثلاث كانت حاسمة".

وأضاف "علينا أن نطور من طريقة لعبنا بشكل أكبر أمام ماينز، وأن ننهي الأخطاء البسيطة التي نقع فيها، إذا نجحنا في ذلك فإننا سنحقق الفوز".

ويلتقي هيرتا برلين صاحب المركز الثالث يوم السبت مع مضيفه فولفسبورغ المتعثر فيما يلتقي اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع يوم الأحد مع مضيفه اوجسبورج.

ويلتقي يوم الأحد أيضا فريق هامبورغ متذيل الترتيب والذي لم يحقق أي انتصار في الموسم الحالي مع مضيفه دارمشتات صاحب المركز الخامس عشر.

هامبورغ هو الفريق الوحيد من بين مؤسسي البوندسليغا الذي لم يسبق له الهبوط، لكنه لم ينجح في تحقيق أي انتصار حتى الآن واكتفى بتحقيق أربعة تعادلات مقابل ثماني هزائم، لكن الفريق أفلت أيضا من الهزيمة في أخر مباراتين وبدأ يستعيد جزء من توازنه.

وقال مدرب هامبورغ ماركوس جيسدول: "قبل أسبوعين كانت الناس تتساءل إذا كان بمقدور اللاعبين تسجيل الأهداف، الآن نحن نصنع الكثير من الفرص ونسجل الأهداف ومن خلال ذلك فإن فرصتنا قائمة في تحقيق الفوز في المباريات".

وأضاف "الأمور تتطور بشكل بطيء، علينا أن نعمل بصلابة أكبر وأن نلعب بقدر أكبر من الشجاعة على مستوى خط الدفاع".

ويتأخر هامبورغ بفارق أربع نقاط عن فيردر بريمن صاحب المركز السادس عشر والذي يعاني هو الأخر في البوندسليغا بعدما فشل في تحقيق أي انتصار في أخر خمس مباريات.

وفي مباراة قوية في القاع يلتقي بريمن يوم السبت مع انغولشتات صاحب المركز الثاني من القاع.

وفي مباريات أخرى يوم السبت يلتقي بوروسيا دورتموند مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ كما تجمع مواجهة قوية بين كولون صاحب المركز الخامس مع هوفنهايم صاحب المركز السادس.

وفي مباراة أخرى السبت يلتقي باير ليفركوزن صاحب المركز العاشر مع فرايبورغ صاحب المركز الحادي عشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً