العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

ترقب جماهيري لصراع برشلونة وريال مدريد في «الكلاسيكو الحاسم» اليوم

الريال ينهي تحضيراته وسط تطلعات بتوجيه الضربة القاضية لغريمه - EPA
الريال ينهي تحضيراته وسط تطلعات بتوجيه الضربة القاضية لغريمه - EPA

عادة ما تشكل مباراة الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد المواجهة الأكثر إثارة في إسبانيا وفي كرة القدم على مستوى العالم، لكن تلك الإثارة ستتضاعف عندما يلتقي الفريقان اليوم (السبت) في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني نظراً لأن هذه المباراة ستحسم بشكل كبير ملامح الصراع على لقب الدوري هذا الموسم.

وقبل المواجهة المرتقبة على ملعب «كامب نو»، يتأخر برشلونة عن غريمه ريال مدريد بفارق ست نقاط في جدول الدوري، وهو ما يؤكد أن هزيمة برشلونة ستهدد آماله بشكل كبير في التتويج باللقب للوسم الثالث على التوالي.

وقال لاعب قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه قبل أيام: «لديهم متسع لتحمل الهزيمة ولكن الوضع بالنسبة لنا مختلف. فإذا خسرنا، ستصبح الأمور أكثر تعقيداً أمامنا».

وفي الأعوام الأخيرة، نادراً ما خاض ريال مدريد مواجهة الكلاسيكو وهو يتمتع بأفضلية أمام غريمه الكتالوني، ومع ذلك يؤكد المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان أن المواجهة أمام برشلونة لن تكون في هذه المرة أسهل من المعتاد.

وقال زيدان عقب الفوز الكبير الذي حققه الريال على كولتورال ليونيسا 6/ 1 في إياب دور الـ 32 من كأس ملك إسبانيا الأربعاء: «سنواجه منافساً قوياً وأنا واثق من أنه سيجعلنا نعاني».

وأضاف «إنها مباراة يجب علينا الاستعداد لها جيداً، ولكن أياً كان ما سيحدث، لا أرى أن النتيجة ستكون حاسمة».

وتختلف نظرة برشلونة للمباراة، إذ يدرك الفريق الكتالوني أن تلقي الهزيمة سيقلص فرصه بشكل كبير في المنافسة على اللقب إذ سيتسع الفارق إلى تسع نقاط.

وتمثلت الأنباء المطمئنة لجماهير برشلونة في عودة القائد أندريس إنييستا، الذي يغيب عن المشاركة منذ فترة بسبب إصابته في الركبة والتي تعرض لها خلال المباراة أمام فالنسيا في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وعانى برشلونة بشكل واضح خلال فترة غياب إنييستا، وخسر أمام مانشستر سيتي الإنجليزي كما تعادل مع ملقة وريال سوسييداد، وأخيراً مع هيركيوليز 1/ 1 في بطولة الكأس.

حتى في المباريات التي حقق فيها الفوز خلال غياب إنييستا، لم يقدم برشلونة الأداء المقنع لجماهيره وانتزع الفوز بصعوبة أمام غرناطة وإشبيلية وسيلتيك الاسكتلندي، وهو ما ألقى الضوء على المشكلات التي يعانيها برشلونة مع غياب إنييستا.

وبعودة إنييستا، يخوض برشلونة الكلاسيكو بصفوف مكتملة وإن كانت الشكوك تحوم حول جوردي ألبا بسبب مشكلات في الكاحل والركبة.

وعلى الجانب الآخر، يفتقد ريال مدريد جهود النجم الويلزي غاريث بيل الذي خضع لعملية جراحية ناجحة في الكاحل يوم الثلثاء الماضي والتي تبعده عن الملاعب لنحو أربعة أشهر.

كذلك يغيب عن الريال نجم خط الوسط توني كروس بسبب إصابته بكسر في القدم اليمنى، تعرض لها خلال المباراة أمام ليجانيس في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ويرجح أن يحل مكانه إيسكو.

وتفتتح منافسات المرحلة الرابعة عشرة اليوم بلقاء إشبيلية صاحب المركز الثالث مع غرناطة كما يلتقي أتلتيكو مدريد فريق إسبانيول في وقت لاحق من اليوم نفسه.

ويعيش أتلتيكو، الذي يدربه المدير الفني دييغو سيميوني، حالة من القلق مع تأخر الفريق في المركز الرابع بفارق تسع نقاط عن المتصدر ريال مدريد. ويأمل أتلتيكو مدريد في الاستفادة من المعنويات العالية للاعبيه بعد الفوز الساحق على جويخويلو 6/ صفر الأربعاء ببطولة الكأس.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها، يلتقي ليجانيس مع فياريال وريال بيتيس مع سيلتا فيغو وأتلتيك بيلباو مع إيبار وألافيس مع لاس بالماس وسبورتينغ خيخون مع أوساسونا وفالنسيا مع ملقة وديبورتيفو لاكورونا مع ريال سوسييداد.

برشلونة يمني النفس بانتفاضة أمام ريال مدريد الليلة - AFP
برشلونة يمني النفس بانتفاضة أمام ريال مدريد الليلة - AFP

العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:41 ص

      الكلاسيكو الحاسم!!!!
      مصطلح او عنوان في غير محله مع احترامي الكاتب اي حسم يتكلم عنه .

    • زائر 2 زائر 1 | 2:51 ص

      لم تحسم الليجا برغم صدارة الريال بفارق 6 نقاط لازال الدوري طويل .... العام الماضي كان الفارق بين برشلونة والريال 8 نقاط ولن تحسم الليجا إلا في آخر جولة أما بالنسبة للمبارة الكلسيكوا لا أحد يستطيع ترشيح فريق على فريق برغم هبوط مستوى برشلونة .

اقرأ ايضاً