العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

انطلاق دوري "ماكدونالدز" للبراعم لكرة القدم

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

 انطلقت صباح يوم اليوم السبت (3 ديسمبر/ كانون الأول 2016) منافسات دوري ماكدونالدز للبراعم لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2016-2017، وذلك على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.

وشهدت مباريات الافتتاح حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي، مدير عام مطاعم "ماكدونالدز البحرين" أحمد الجاسر، مدير إدارة الاتصال والتسويق بالاتحاد محمد القوتي، ومدير إدارة المسابقات محمد حسين، بالإضافة إلى المدرب الوطني حمد محمد.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى للمجموعة الأولى عن الآتي: فوز الشباب على المنامة بأربعة أهداف مقابل واحد، تعادل الأهلي والاتحاد بهدف لكليهما، فوز المحرق على مدينة عيسى بستة أهداف مقابل واحد، وتعادل سترة مع البديع بهدف لكليهما.

أما نتائج المجموعة الثانية جاءت كالتالي: فوز الرفاع الشرقي على الحالة بهدف دون رد، فوز الرفاع على النجمة بثلاثية نظيفة، فوز البسيتين على الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل واحد، وتعادل الحد مع البحرين بهدفين للجانبين.

وعلى هامش حضوره لافتتاح الدوري، أعرب مدير عام "ماكدونالدز البحرين" أحمد الجاسر عن فخره واعتزازه الكبيرين برعاية الشركة المستمرة مع اتحاد الكرة، وبالتحديد في دوري البراعم.

وقال الجاسر إن الفعالية مهمة، خصوصا مع رغبة الشركة الكبيرة في الاهتمام بالمواهب الصغيرة، مشيرا إلى أن الشركة تولي اهتماما كبيرا بنشاط الصغار الرياضي دون التأثير على مستواهم وتحصيلهم الأكاديمي.

وبين الجاسر أن تنظيم الدوري في هذا العام على مستوى عال، مشيرا إلى أن شعار الدوري "خليك نشيط" لهذا الموسم بهدف تنشيط حركة المواهب الصغيرة.

بدوره، قال عبدالرضا حقيقي إن مشاركة الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد في الدوري تؤكد وجود النواة الحقيقية للاعبي الأندية والمنتخبات الوطنية في المنتخبات مستقبلا.

وأشار حقيقي إلى أن أجواء الدوري عائلية في ظل تواجد الأندية، مؤكدا أن الأمر الأهم بالنسبة للمدربين هو محاولة إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين؛ لإشعارهم بحس قدرتهم على المواصلة في المجال والإبداع.

وأثنى على الدعم المقدم من قبل مطاعم ماكدونالدز، مشيرا إلى أن الرعاية لها دور كبير في نجاح الدوري.

إلى ذلك، أكد مدير الاتصال والتسويق بالاتحاد، محمد القوتي، أن رعاية "ماكدونالدز" للدوري لها الأثر الكبير في نجاح الفعالية.

وأعرب القوتي عن فخره الكبير برعاية الشركة للفعالية، مشيرا إلى أنها تأتي ضمن سلسلة من التعاون المستمر بين الشركة وبين الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وقال القوتي إن تواجد الشركات لدعم أنشطة الاتحاد وبالتحديد في الفئات العمرية يأتي ضمن خط رعاية المواهب والاهتمام بها بما ينشئ جيلا مميزا للكرة البحرينية.

من جهته، قال المدرب الوطني حمد محمد، إن الدوري يعد محطة هامة لاختيار مواهب الكرة البحرينية، مشيرا إلى أن اختيار الأعمار المشاركة في الدوري يتطابق مع الأعمار المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأوضح أن المشاركين في نسخة هذا العام هم من مواليد العام 2004، والذين سيشكلون عاملا مكملا لمنتخب 2003، والذي يواصل إعداده حاليا استعدادا للمهرجانين الخليجي والآسيوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً