العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

سلمان بن إبراهيم: إنجاز كوريا الشمالية يؤكد تفوق الكرة النسائية الآسيوية عالميا

هنأ المنتخب الكوري بالفوز بكأس العالم للسيدات تحت 20 عاما

المنامة - مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

 هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة منتخب كوريا الشمالية بمناسبة فوزه بلقب كأس العالم للسيدات تحت 20 عاماً التي أقيمت في (بابوا نيو غينيا)، مؤكدا أن هذا الانجاز يرسخ مكانة الكرة النسائية الآسيوية على ساحة كرة القدم الدولية ويؤكد تفوق منتخباتها في البطولات العالمية.

وأشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم بالعروض الفنية المتميزة التي قدمها المنتخب الكوري الشمالي خلال مباريات البطولة مبيناً أنه نجح في تحقيق إنجاز تاريخي رفيع بفضل الأداء الواثق والروح القتالية العالية التي أظهرتها لاعبات المنتخب في كافة المباريات.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم: "تكمن أهمية الإنجاز الجديد أنه جاء بعد أسابيع قليلة من فوز منتخب كوريا الشمالية بكأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في الأردن، وهو الأمر الذي يؤكد القوة الكبيرة التي تتمتع بها كوريا الشمالية على ساحة كرة القدم العالمية، كما يظهر وجود قاعدة صلبة من اللاعبات الشابات القادرات على البروز والتألق في السنوات القادمة".

كما هنأ رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخب الياباني بفوزه بالمركز الثالث في كأس العالم، مشيرا إلى أن هذه النتيجة تؤكد أيضا التواجد الياباني المعهود على منصات التتويج في بطولات كرة القدم النسائية العالمية.

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم عن تفاؤله أن تشكل المشاركة الآسيوية المميزة في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما دافعا قويا للنهوض بمسيرة كرة القدم النسائية في القارة الآسيوية من خلال توسيع القاعدة وتعزيز قدرات المنتخبات الآسيوية من أجل مواصلة المنافسة على الألقاب العالمية في مختلف المستويات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً