العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

الاكتتاب العام في عهدة بنك الإسكان العقارية تجاوزت 95 %

خالد عبدالله - نجلاء الشيراوي
خالد عبدالله - نجلاء الشيراوي

أعلن كل من بنك الإسكان وشركة الأوراق المالية والاستثمار «سيكو»، أمس (الأربعاء)، عن النتائج النهائية للاكتتاب العام في عهدة بنك الإسكان العقارية، والذي بدأ في تاريخ 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 وانتهى في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2016. حيث عرض عدد من الوحدات بلغت 144,394,499 وحدة من أصل 19,800,000 وحدة عند سعر 100 فلس للوحدة الواحدة؛ أي ما يعادل 14.4 مليون دينار بحريني (38.2 مليون دولار). وبالإضافة الى دورها كمدير إصدار عُينت «سيكو» مديراً للاستثمار الفرعي وصانعاً للسوق.

وحقق الاكتتاب العام تغطية بلغت نسبتها 95.5 في المئة، بإجمالي قيمة اكتتاب قدرها 13.8 مليون دينار (36.6 مليون دولار) ما يمثل 137,863,559 وحدة بسعر 100 فلس بحريني للوحدة.

وأشاد المدير العام لبنك الإسكان خالد عبدالله، بالدعم اللامحدود الذي حظيت بها عهدة بنك الإسكان العقارية من قبل المسئولين، وعلى رأسهم وزير الإسكان، ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكان باسم الحمر، مثمناً توجيهاته السديدة التي قدمها خلال فترة انشاء عهدة بنك الإسكان العقارية والتي تعتبر الأولى من نوعها في البحرين والتي توفر للمستثمرين فرصة استثمارية آمنة للاستثمار في القطاع العقاري في المملكة، من خلال كيان عهدة مالية لتملك الاصول، تدار من قبل فريق مختص في إدارة الأصول يعمل باستمرارعلى تحسين العوائد السنوية في المستقبل.

كما رحّب عبدالله بنتائج الاكتتاب العام، قائلاً: «إن هذه النتائج فاقت توقعاتنا قياساً بالأوضاع الاقتصادية العامة»، وعبر عن سعادته لإقبال فئة المستثمرين من الأفراد، متقدماً بشكره لثقة ودعم المستثمرين، ومشيراً إلى أنه سيتم إدراج وحدات الصندوق في بورصة البحرين في تاريخ 2 يناير/ كانون الثاني 2017، حيث سيتمكن حاملو الوحدات من تداول الوحدات من خلال وسيطهم المعتمد لدى بورصة البحرين.

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لـ «سيكو»، نجلاء الشيراوي: «نبارك لبنك الإسكان اتمام عملية الاكتتاب في أول طرح عام لعهدة استثمارية عقارية في البحرين، والذي يمثل إنجازاً في ظل ظروف السوق الصعبة والتحديات الاقتصادية. ومما يسعدنا بشكل خاص أن عهدة بنك الاسكان العقارية تتضمن عناصر توفر للمستثمر العديد من المزايا، مثل العوائد المجزية والتنوع في الاصول وفرصة للتخارج ونسبة منخفضة من المخاطر، ما نتج عنه ارتياح عام من قبل المستثمرين واقبال على الاكتتاب، وبالاخص من المستثمرين من الافراد، وهذا ما كان يطمح اليه بنك الاسكان».

وقد أعلن الصندوق أنه قد تم تخصيص الوحدات، بالتشاور مع مدير الإصدار، وفقًا لأسس التخصيص الموضحة بالتفصيل في نشرة الاكتتاب، مع تخصيص الوحدات بالكامل لجميع المتقدمين المستوفين شروط الاكتتاب. كما سيتم إرسال إشعارات التخصيص لمقدمي الطلبات يوم 22 ديسمبر عن طريق البريد على العنوان المحدد في نموذج الطلب.

العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً