العدد 5210 - الأحد 11 ديسمبر 2016م الموافق 11 ربيع الاول 1438هـ

الخطوط الدولية الباكستانية تعلق رحلات جميع طائراتها من طراز إيه.تي.آر مؤقتاً

علقت الخطوط الجوية الدولية الباكستانية رحلات جميع طائراتها من طراز "إيه.تي.آر" إلى حين استكمال "فحص" شامل لها ، حسبما أفاد المتحدث باسم الشركة.

ونقلت قناة "جيو" التليفزيونية الباكستانية اليوم الإثنين (12 ديسمبر / كانون الأول 2016) عن بيان للشركة أنه "على ضوء قرار هيئة الطيران المدني الخاص بعمل اختبارات تجريبية لكامل أسطول الشركة من طائرات إيه.تي.آر ، تقرر تعليق رحلات جميع الطائرات العشرة من هذا الطراز إلى حين إجراء فحص شامل لها ".

وسوف يؤثر التعليق المؤقت لرحلات الطائرات "إيه.تي.آر" بشكل خاص على عمليات الخطوط الدولية الباكستانية في المطارات الأصغر حجما .

ويأتي ذلك بعد أيام من تحطم طائرة للشركة من طراز "إيه.تي.آر" الأسبوع الماضي قرب بلدة هافيليان 75/ كيلومترا شمال إسلام أباد/ بينما كانت في طريقها من مدينة شيترال إلى العاصمة الباكستانية ، في حادث أسفر عن مقتل جميع الـ47 شخصا الذين كانوا على متن الطائرة .

وكان متحدث باسم الشركة قد نفى أمس الأحد ما تردد بأن الحادث نجم عن مواطن خلل فني في محرك الطائرة ، وقال إن مثل هذا التكهن يمكن أن يؤثر سلبا على الرأي العام.

وأشار إلى أن التحقيق ما زال يجري بشأن الحادث بمعرفة هيئة تحقيقات السلامة.

وذكرت جيو أن التقرير المبدئي لهيئة الطيران المدني قد كشف يوم الجمعة الماضي أن المحرك الأيسر للطائرة المنكوبة قد انفجر قبيل التحطم ، مما أدى إلى تحطم الجناح الأيسر للطائرة.

يشار إلى أنه تم إلغاء رحلة جوية للخطوط الدولية الباكستانية اليوم الاثنين كان من المقرر أن تقلع من مطار هيثرو في لندن ، وأفادت تقارير أن الإلغاء جاء نتيجة لمشكلات في كمبيوتر الطائرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً