العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

طلبة الإنجليزي بجامعة البحرين يبعثون "شكسبير" أديباً ومسرحياً

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، بالأنشطة الطلابية اللاصفية، التي تصبّ في تطوير القدرات والمهارات التي يكتسبها الطلبة خلال دراستهم في الجامعة.

جاء ذلك لدى حضور حمزة عرضاً مسرحياً قدمه طلبة قسم اللغة الإنجليزية، ومركز اللغة الإنجليزية، أظهروا فيه إتقاناً عالياً في الجانب اللغوي، وإجادة كبيرة في التمثيل على المسرح ومواجهة الجمهور.

وأضاف رئيس الجامعة "إننا ندعم هذه الأنشطة الهادفة التي تعمل على الارتقاء بالمهارات الدراسية والشخصية، ونخطط للمزيد من تعزيزها مستقبلاً".

وشمل النشاط معرضاً شارك فيه الطلبة بصور من أنشطة وفعاليات أندية الجامعة، ومراكز اللغات المتوفرة في الجامعة، وعلاقة مملكة البحرين بالمملكة المتحدة التي مضى عليها 200 عام.

ويعد وليم شكسبير - الذي احتفى العالم بمرور 400 عام على مولده هذا العام (2016) - شاعراً وكاتباً مسرحياً وممثلاً إنجليزياً بارزاً في الأدب الإنجليزي خاصة والأدب العالمي عامة، سمي بــ "شاعر الوطنية"، أعماله تتألف من 38 مسرحية و158 سونيته، وقصتين شعريتين، وبعض القصائد الشعرية، وقد ترجمت مسرحياته، وأعماله إلى كل اللغات الحيَّة.

وقدّم الطلبة أدواراً كوميدية من مسرحية "the 675 comedy revue" للأديب الإنجليزي الشهير وليم شكسبير، وذلك ضمن نشاط أقامه مركز اللغة الإنجليزية، وقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، بمناسبة احتفالات الجامعة بمرور 30 سنة على تأسيسها، يوم الأربعاء الماضي، في مقر الجامعة بالصخير.

وحظيت المسرحية الأولى بإقبال وتفاعل طلابي كبير، وقد ارتدى الطلبة أزياءً زاهية، من التراث الإنجليزي تعود لحقبة الأديب وليم شكسبير. وعرض الطلبة مسرحية أخرى، أيضاً، يوم الاثنين الماضي بعنوان: "twelfth night" في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة.

وقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة عبدالعزيز بوليلة: "إن هذا النشاط يقام للسنة السادسة على التوالي، ويعد اختباراً لهم وتدريباً لاكتساب لغة إنجليزية متقنة، كما ساعدهم على ربط النظرية بالتطبيق في ميدان الأدب الإنجليزي الذي يدرسونه".

وأتقن الطلبة أداء أدوارهم التقليدية بثقة كبيرة، وسط تصفيق وتشجيع الجمهور الطلابي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً