العدد 5211 - الإثنين 12 ديسمبر 2016م الموافق 12 ربيع الاول 1438هـ

تقارير: ترامب يختار حاكم تكساس وزيراً للطاقة

ذكرت وسائل إعلامية محلية أميركية، أن الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، يعتزم ترشيح حاكم ولاية تكساس السابق، ريك بيري، لشغل منصب وزير الطاقة، وهي الوزارة التي كان قد سعى من قبل لإلغائها.

ونقلت محطتا "سي بي إس" و "إن بي سي" مساء أمس (الاثنين) (بالتوقيت المحلي)، عن مصادر مقربة من ترامب القول، إن بيري سيترأس وزارة الطاقة، وهي جهاز حكومي نسي ترامب بصورة مخجلة اسمها ذات مرة، أثناء مناقشة في العام 2011 في المراحل الأولية للانتخابات الرئاسية.

وكان الرئيس المنتخب التقى مع بيري أمس في برج "ترامب تاور" في نيويورك. ويتم في كثير من الأحيان تذكر السياسي الجمهوري (66عاما) - الذي قاد حملة انتخابية لخوض الانتخابات التي جرت في عامي 2012 و2016 - بمقولة "عفواً"، بعد أن أخفق في تذكر اسم وزارة الطاقة، إلى جانب وكالتين حكوميتين أخريين، كان قد تعهد بإلغائها عندما يصبح رئيساً للبلاد.

وكان بيري تقلد منصب حاكم ولاية تكساس في العام 2000، عندما صار سلفه، جورج دبليو. بوش رئيساً للبلاد، واستمر في منصبه حتى مطلع العام الماضي.

وعندما انسحب بيري من السباق الرئاسي لعام 2016، كان يؤيد في البداية منافس ترامب، تيد كروز. ثم عرض على ترامب الدعم في وقت لاحق، حيث وصفه بأنه "اختيار الشعب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً