العدد 5212 - الثلثاء 13 ديسمبر 2016م الموافق 13 ربيع الاول 1438هـ

"جامعة البحرين الطبية" ترحب بـ "أطباء المستقبل"

استقبلت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية مجموعة من طلاب ومدرسي المرحلة الثانوية من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط المشاركين في برنامج الجامعة السنوي الثاني لأطباء المستقبل في حرمها الجامعي في البسيتين.

ويشارك في برنامج هذه السنة ممثلون لمدارس محلية ودولية عددهم نحو عشرين طالبا، وعشرين مستشارا، وذلك في اعقاب نجاح الفعالية الافتتاحية العام الماضي، والتي نظمها فريق التسويق والاتصالات بالجامعة.

والهدف الرئيسي لهذه لمبادرة هو تعريف المشاركين "بحياة الطالب في جامعة البحرين الطبية " و"حياة الطبيب" من خلال إشراكهم في مجموعة من النشاطات الأكاديمية وغير الأكاديمية.

وتم اشراك الزوار في سلسلة من ورش العمل نظمها عدد من كبار أعضاء هيئة التدريس في جامعة البحرين الطبية، بالإضافة الى ارشادهم بشأن المهن التخصصية بعد التخرج في مجال الطب.

ومن بين المشاركين طلبة الصف الحادي عشر والثاني عشر والمدرسين من مدارس في قطر، وعمان، ودولة الامارات العربية المتحدة، والأردن، والكويت، إلى جانب البحرين. وبعد تعريف بالبرنامج قدمه رئيس الجامعة، سمير العتوم، ورئيس كلية الطب، جو ماكمينامين، ورئيس كلية التمريض والقبالة، شيموس كومان، رافق عدد من موظفي الجامعة والطلاب الحاليين الزوار في جولة شاملة فعلى مرافق الجامعة.

كما أتيحت الفرصة للمشاركين للتحدث مع طلبة الطب في الجامعة ريما مهدي، وفرح زاهر اكرم الرصاصي، الذين شاركوا في البرنامج الافتتاحي العام الماضي، وتم بعد ذلك قبولهم في برنامج سنة التأسيس.

وتضمن اليوم الثاني، جلسات مختبر حول تخطيط القلب وعلم التشريح، تبعتها جولة بعد الظهيرة شملت أبرز معالم مملكة البحرين، ومن بينها قلعة البحرين ومزرعة الجمال الملكية.

وشمل البرنامج نظرة عامة على خيارات الاختصاص لبرنامج الدراسات العليا قدمها أستاذ الجراحة في الجامعة ومستشفى الملك حمد الجامعي البروفيسور مارتن كوربالي، فيما قدم كبير المحاضرين في طب الاسرة الدكتور ديفيد ميسلبروك ورشة عمل حول مهارات الاتصال، تلاها جلسة أسئلة وأجوبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً