العدد 33 - الثلثاء 08 أكتوبر 2002م الموافق 01 شعبان 1423هـ

تدشين حلبة البحرين للسباقات الدولية

رعى ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة أمس حفل وضع حجر الأساس لحلبة البحرين لسباقات السيارات الدولية في المنطقة الواقعة خلف جامعة البحرين في الصخير.

وسينفذ مشروع الحلبة وفق مواصفات حلبات سباقات «الفورومولا 1» الدولية، وستقام عليها مختلف السباقات. ويتسع مدرج السباق لعشرة آلاف متفرج، إلى جانب مدرج داخلي يتسع لستة آلاف متفرج، كما ستتضمن منشآت الحلبة بناء برج مشاهدة لكبار الضيوف، وأماكن مخصصة لإعداد وصيانة السيارات. وسيوفر مشروع الحلبة فرص عمل تقدر بـ 13 ألف وظيفة.


سمو ولي العهد يرعى تدشين حلبة البحرين الدولية للسيارات

الصخير - الوسط

تفضل صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة فشمل برعايته الكريمة حفل وضع الحجر الاساس لحلبة سباقات السيارات الدولية وذلك عصر أمس في المنطقة الواقعة خلف جامعة البحرين بالصخير. كما حضر الحفل كبار افراد العائلة الكريمة وصاحب السمو الملكي الامير اندرو دوق يورك ممثل المملكة المتحدة للتجارة الدولية والوزراء وكبار المسئولين بالمملكة ورئيس الاتحاد الدولي للسيارات ماكس موزلي.

وفي بداية الحفل القى وزير المالية والاقتصاد الوطني عبدالله حسن سيف كلمة رفع فيها أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة على تفضله بتشريف حفل وضع الحجر الاساس لحلبة سباق البحرين الدولية.

واكد الوزير ان المشروع يمثل ثمرة لجهود سمو ولي العهد الحثيثة في الوصول إلى اتفاق تقوم بمقتضاه مملكة البحرين بتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير، كما اكد ان عدد الذين سيفدون إلى المملكة من جميع انحاء العالم لمتابعة هذا الحدث الرياضي المهم يصل إلى اكثر من ستين الف متفرج هذا إلى جانب المشاهدين من خلال البث المباشر عبر الاقمار الصناعية ويصل عددهم إلى اكثر من 300 مليون مشاهد. ونوه الوزير بالآثار الايجابية لاستضافة مملكة البحرين لهذا الحدث وفي مقدمتها الدور الحيوي الذي سيلعبه في ايجاد المزيد من فرص العمل إذ يتطلب اليوم الواحد من ايام السباق قوة عمل قوامها 13 الف فرد هذا الى جانب زيادة حركة النقل الجوي ومعدلات الإشغال الفندقي ومختلف الخدمات السياحية الاخرى.

بعدها تفضل سمو ولي العهد رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة يرافقه الامير اندرو بوضع الحجر الاساس لمشروع حلبة سباقات السيارات الدولية.

ثم استمع سمو ولي العهد إلى شرح من رئيس ديوان سمو ولي العهد رئيس لجنة حلبة سباقات السيارات الدولية الشيخ محمد بن عيسى بن محمد آل خليفة عن مرافق هذا المشروع إذ اوضح ان هذه الحلبة معدة وفق مواصفات سباقات الفورمولا واحد الدولية كما انها مصممة ايضا لإقامة مختلف سباقات السيارات ويتسع مدرج السباق لعشرة آلاف متفرج إلى جانب مدرج داخلي يتسع لستة آلاف متفرج. كما ستتضمن منشآت الحلبة بناء برج مشاهدة لكبار الضيوف وقد اعرب سمو ولي العهد عن سعادته بحضور هذا الاحتفال لوضع حجر الاساس لحلبة البحرين لسباقات السيارات الدولية وبمشاركة الامير اندرو دوق يورك في هذه المناسبة، ورفع سموه اسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على اهتمامهما ودعمهما لهذا المشروع انطلاقا من اهميته. واكد سموه تقدير المجلس الاعلى للشباب والرياضة لخطوات العمل التي تم اتخاذها لتنفيذ مشروع الحلبة التي تبلورت فكرتها في وقت قياسي وانجاز الجوانب الفنية والهندسية بالشكل الذي عكس استعداد البلاد لاستـضافة وتنظيم البطولات العالمية.

من جهة أخرى حضر محافظ الجنوبية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة حفل الاستقبال الرسمي الذي اقيم مساء أمس بفندق الخليج بهذه المناسبة

العدد 33 - الثلثاء 08 أكتوبر 2002م الموافق 01 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً