العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ

المنامة والمحرق والأهلي في كأس السلة

الحالة اختار الطريق الأسهل للنهائي

من لقاء المنامة والحالة
من لقاء المنامة والحالة

باتت الأمور شبه محسومة تقريبا لناحية تحديد توزيع المجموعات في التوزيع الهرمي لكأس السلة الذي يعتمد على ترتيب الفرق في الدوري.

وبموجب الجولة ما قبل الأخيرة من القسم الأول لدوري السلة، فإن أمر الصدارة قد حسم للمنامة والمركز الثاني حسم للحالة في الوقت الذي يحتل فيه النويدرات المركز الثالث، وهو يستطيع الحفاظ على مركزه من خلال الفوز في الجولة الأخيرة على مدينة عيسى أو انتظار خسارة الأهلي من المنامة.

في الوقت الذي يحتل فيه الأهلي المركز الرابع وحسم المحرق المركز الخامس ويبقى الصراع مفتوحا على المركز السادس بين فرق النجمة والاتحاد ومدينة عيسى.

وبحسب توزيع جدول كأس السلة فإن المنامة المتصدر والأهلي الرابع والمحرق الخامس سيكون في الخط نفسه ما يعني أنهم سيتواجهون مع بعضهم بعضا في دور الثمانية وفي الدور قبل النهائي للبطولة.

أما فرق الحالة صاحب المركز الثاني والنويدرات صاحب المركز الثالث والنجمة صاحب المركز السادس، فإنها ستكون في الخط نفسه في المنافسة في مسابقة الكأس.

وبالتالي فإن الحالة بخسارته من المنامة واختياره المركز الثاني طوعا فإنه اختار الطريق الأسهل في مسابقة الكأس الذي سيكون أقوى منافسيه النويدرات والنجمة.

في حين أن المنافسة ستكون على أشدها بين الكبار الثلاث وأصحاب القاعدة الجماهيرية الأكبر وهم المنامة والأهلي والمحرق ما يبشر بمواجهات كبيرة منذ وقت مبكر.

عموما مسابقة الكأس ميزتها في مفاجأتها وفي مواجهاتها الكبيرة في أي مرحلة من مراحلها، إذ يترقب الجميع قوة المنافسة في هذه المسابقة التي تقام بنظام اخراج المغلوب.

العدد 5214 - الخميس 15 ديسمبر 2016م الموافق 15 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:13 ص

      الحاله راح يطلع من مسابقه الكأس من فريق عادي
      من اللعبه اللي لعبها امام المنامه بسبب ( خوفه )
      من مواجهة المنامه والأهلي والمحرق

    • زائر 2 زائر 1 | 9:09 ص

      من حق أي فريق يختار الطريق الأسهم والانجع وليس كما يعتقد البعض أنه خوف من الفرق الكبيرة لا ولكن هاي الامور تحصل في أكثر من مكان ومناسبة والشواهد كثيرة

اقرأ ايضاً