العدد 5219 - الثلثاء 20 ديسمبر 2016م الموافق 20 ربيع الاول 1438هـ

النفط ينخفض بفعل زيادة في المخزونات الأميركية والانتاج في ليبيا

تراجعت أسعار عقود النفط أمس الأربعاء (21 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بعد أن قالت ليبيا إنها تتوقع زيادة في انتاجها على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة وتقرير يظهر زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 89 سنتا أو ما يعادل 1.61 بالمئة لتسجل عند التسوية 54.46 دولار للبرميل. وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 69 سنتا أو 1.3 بالمئة إلى 52.49 دولار.

وقال رئيس شركة "دبليو تي آر جي ايكنوميكس" لاستشارات الطاقة في أركنسو ، جيمس وليامز "الانباء المهمة اليوم أنه يبدو اننا سنشهد المزيد من الخام القادم من ليبيا". وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الثلثاء أن خطي أنابيب من حقلي الشرارة والفيل أعيد فتحهما بعد إغلاق استمر عامين قائلة إنها تأمل بإضافة 270 ألف برميل يوميا إلى انتاج البلاد من الخام على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة. وقال وليامز "السؤال الكبير هو ماذا ستفعل أوبك حيال الزيادة الليبية".

وفي الولايات المتحدة قالت إدارة معلومات الطاقة الحكومية إن مخزونات النفط الخام الأميركية سجلت زيادة مفاجئة بلغت 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس عشر من ديسمبر/ كانون الأول حتى مع زيادة مصافي التكرير الانتاج.

وهذه هي أول زيادة أسبوعية في مخزونات الخام الأميركية في خمسة أسابيع. وكان محللون استطلعت "رويترز" آراءهم قد توقعوا أن تهبط المخزونات 2.5 مليون برميل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً