العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ

الاتحاد الملكي ينظم بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز الجمعة

من منافسات بطولة قفز الحواجز
من منافسات بطولة قفز الحواجز

تقام غداً (الجمعة) عند الساعة التاسعة صباحاً، وتحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، منافسات بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز وذلك على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بالرفة إذ ستقام مسابقات للناشئين والعموم.

وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أهمية هذه المسابقات في قفز الحواجز في مملكة البحرين لما لها من دور في تعزيز التنافس بين الفرسان، والذي ينعكس بالتالي على مستوى الفرسان والجياد بصورة إيجابية، مؤكداً كذلك الأهمية التي تتمتع بها رياضة قفز الحواجز من إبداع وتميز. وأشاد بالنجاح المتميز الذي حققته البطولات الماضية في موسم قفز الحواجز، إذ استطاع الفرسان المشاركون تحقيق نتائج إيجابية وطيبة، منوها بالمستوى المميز الذي يتمتع به فرسان مملكة البحرين في هذه الرياضة. وأشار سموه إلى أن الاتحاد الملكي سيسعى إلى مواصلة تنظيم البطولات المختلفة في منافسات قفز الحواجز، ويأتي ذلك ضمن سياسة الاتحاد في تعزيز وخلق أجواء المنافسة بين الفرسان من مختلف الإسطبلات في منافسات قفز الحواجز. وأشار الشيخ فيصل الى أن الاتحاد حريص على توفير جميع الإمكانات والتجهيزات اللازمة لإقامة البطولة ومواصلة النجاح، مضيفا أن مثل هذه البطولات من شأنها أن تساهم في رفع مستوى وكفاءة الفرسان والمتسابقين، الذين سيخوضون منافسات قوية بمختلف السباقات المتنوعة، معرباً عن شكره وتقديره لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل لمسابقات قفز الحواجز.

الفرسان يؤكدون قوة المنافسة

من جانبه أكد الفارس أحمد منصور أن بطولة العيد الوطني تعد من البطولات المهمة في رزنامة لجنة قفز الحواجز، مشيرا إلى أهمية المسابقة بالنسبة إلى جميع الفرسان الذين سيدخلون البطولة من أجل تحقيق لقب المسابقة في ظل المشاركة الواسعة من قبل مختلف الفرسان.

وذكر أن الظفر بالمركز الأول لن يكون بالسهل في ظل وجود فرسان ذوي خبرة عالية في مجال قفز الحواجز، لكنه سيبذل قصارى جهده من أجل الوصول إلى الهدف.

وقال علي عيسى إن احتلال المركز الأول في البطولة سيكون الهدف الذي سيسعى اليه، وانه سيسعى إلى تقديم أفضل مستوياته في البطولة آملا في الوصول إلى الهدف، وخصوصا أن البطولة ستكون قوية، والدليل على ذلك الاستعداد الجيد للفرسان الذين حرصوا على التحضير الجيد للوصول إلى الجاهزية التامة لخوض منافسات البطولة ما سيجعلها قوية جدا، مشيرا إلى أن المنافسة ستحتدم بين الفرسان جميعا نظرا إلى المستوى المهاري البارز الذي يتمتع به الجميع، ولا يمكن التكهن بالفائز. اما الفارس صابر فرج فقد أكد أن بطولات قفز الحواجز متقلبة، وتعتمد على توفيق الفارس والجواد، ولا يمكن لأي شخص أن يعطي ترشيحا مسبقا؛ لأن الظروف خلال البطولة تكون مختلفة تماما، مشيرا الى أن بطولات الموسم كانت قوية جدا، والدليل عدم سيطرة فارس معين على البطولات السابقة، وهذا يؤكد مدى قوة المنافسة التي تشهدها بطولات قفز الحواجز في المملكة.

وقال إنه سيسعى إلى المنافسة بقوة في هذه البطولة، وقد واصل استعداده من أجل خوض منافساتها والمنافسة على كأسها.

العدد 5220 - الأربعاء 21 ديسمبر 2016م الموافق 21 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً