العدد 5223 - السبت 24 ديسمبر 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1438هـ

هيئة الثقافة تُطلِق كتاب "أعمدة الثقافة" غداً

يوثّق منجزاتها الثقافية، استراتيجيتها المستقبلية، والمهام الموكلة إليها

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والأثار 

تحديث: 12 مايو 2017

على هامش فعالياتها لشهر ديسمبر/ كانون الأول وضمن برنامج "أعياد الوطن"، تستعد هيئة البحرين للثقافة والآثار  يوم غدٍ الاثنين الموافق 26 ديسمبر  2016،لإطلاق إصدارها المطبوع، بعنوان "أعمدة الثقافة" خلال مؤتمرٍ صحافي يُعقد في تمام الساعة 12 ظهراً بمتحف البحرين الوطني.

ويسلّط الكتاب الضوء على رؤية الهيئة وأهم مشاريعها القادمة، بالإضافة إلى ما تنجزه من مهامٍ ضمن اختصاصاتها وأقسامها المتعددة. ويحوي "أعمدة الثقافة" أيضاً على الاستراتيجية المستقبلية للهيئة وهي رؤيةٌ واضحة الملامح تمت دراستها بتأنٍ على نحوٍ يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة، ويتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية  2030ـ  بما يسهم في تعزيز دور الثقافة كإحدى القطاعات الحيوية في المملكة، كما يتناول الكتاب مجموعة من الشهادات لشخصياتٍ ثقافية دوّنت انطباعاتها المختلفة وأفكارها حول الثقافة بشكلٍ عام والثقافة في مملكة البحرين بشكلٍ خاص.

يُذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار كانت قد أطلقت برنامج "أعياد الوطن" في ديسمبر الجاري، حيث قدّمت خلاله وعلى مدار شهرٍ كامل باقةً من الفعاليات والأنشطة والعروض المميزة، بالإضافة إلى ورش العمل، المحاضرات الثقافية، المعارض الفنيّة، والحفلات الموسيقية والغنائية، كما شاركت الهيئة في المناسبات الوطنية كالاحتفاء بيوم الشهيد، واحتفت أيضاً بالمناسبات العالمية كاليوم العالمي للغة العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً