العدد 5224 - الأحد 25 ديسمبر 2016م الموافق 25 ربيع الاول 1438هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تستقبل وفداً خليجياً على هامش زيارته للمشاركة في فعاليات "أسبوع النزيل"

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل، بمقر المؤسسة، وفداً يضم ممثلين عن إدارات الإصلاح والتأهيل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك على هامش زيارتهم لمملكة البحرين للمشاركة في فعاليات "أسبوع النزيل الخليجي الموحد الخامس"، تحت شعار "معاً لتحقيق الإصلاح"، الذي يقام في الفترة من 25 وحتى 28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس المؤسسة بالوفد الزائر، وأكد أن حقوق الإنسان مكفولة ومصانة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك انطلاقاً من الإيمان العميق لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بكرامة الإنسان التي كفلتها الشريعة الإسلامية الغراء.

كما استعرض الدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وحمايتها، بالإضافة للمهمات الأخرى المتمثلة في متابعة شكاوى المواطنين والمقيمين، المتعلقة بحقوق الإنسان.

من جانبه، قدم نائب الرئيس عبدالله الدرازي إيجازاً استعرض فيه استراتيجية عمل المؤسسة الوطنية وأهدافها واختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها وفق لمبادئ باريس، كما أطلعت رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية ماريا خوري الوفد الزائر على آلية استقبال الشكاوى التي تتلقاها المؤسسة وطلبات المساعدة التي تقدمها، مثمنة في الوقت ذاته التعاون البناء بين وزارة الداخلية والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لتحقيق الأهداف التي تخدم المواطن والمقيم في مملكة البحرين.

من جانبهم، قدم الوفد الشكر على الضيافة وحسن الاستقبال، مثمنين جهود المؤسسة الوطنية في مجال حقوق الإنسان، ومساعيها الدؤوبة للقيام بمسئولياتها الاجتماعية بشكل كبير ومتميز.

وتضمن برنامج زيارة وفد جولة في أروقة مبنى المؤسسة الوطنية، حيث تم اطلاعهم على مركز التدريب ومكتبة المؤسسة، بالإضافة إلى مكتب استلام الشكاوى، وقد حضر اللقاء مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال بالمؤسسة فهد المعلى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً