العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق يتفقد احتياجات ممشى الشيخ خليفة

أكد الوكيل المساعد للثروة البحرية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق عبدالله عبداللطيف محمد أن البلدية تعمل وضمن استراتيجيتها في صيانة جميع الحدائق والمنتزهات في تحقيق المستوى المتميز للخدمات المقدمة لمرتادي تلك المرافق العامة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها إلى ممشى الشيخ خليفة بالمحرق، يرافقه عدد من المسئولين بإدارة الخدمات الفنية وذلك للاطلاع على احتياجات الممشى من الخدمات.

وأوضح المدير العام أن البلدية وضعت ضمن خططها أهمية صيانة المنتزهات والحدائق لما لها من أهمية لدى المواطنين والمقيمين، وذلك تحقيقاً لبرنامج الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وتنفيذاً لتوجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف ووكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل أبوالفتح في تهيئة هذه المرافق والاهتمام بها وتطويرها وفق الميزانيات المتاحة.

وأكد أن بلدية المحرق حرصت عند تنفيذ أعمال الصيانة بالحدائق والمنتزهات التابعة لإدارتها التنسيق مع مجلس بلدي المحرق، مشيداً بجهود ودور المجلس في تقديم أفضل المشاريع والبرامج للمواطنين والمقيمين، منوهاً إلى أن البلدية حرصت كذلك وضمن معطيات الرؤية الاقتصادية 2030 ومعطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين على تنفيذ خطة استراتيجية تنموية متكاملة للتشجير والتجميل وصيانة الحدائق والمنتزهات، من خلال تنفيذ البرامج والمشاريع الهادفة للحفاظ على الرقعة الخضراء وزيادتها.

وفي هذا الإطار، فقد وجه المدير العام إلى ضرورة إزالة بقايا الأسلاك الكهربائية في الممشى، واستبدالها بزرع مسطحات خضراء، مع ضرورة الاهتمام وتطوير الممشى من خلال صيانة النوافير بشكل دوري، حيث قد تم تشغيلها وصيانتها مؤخراً بالشكل المطلوب.

كما وجه المدير العام قسم النظافة بإدارة الخدمات الفنية لضرورة توفير سلال القمامة بمختلف مواقع الممشى وذلك للحفاظ على بيئة الممشى، والاهتمام بنظافة الواجهة البحرية له لما تتمتع به من موقع استراتيجي.

إلى ذلك، دعا المدير العام مرتادي المنتزهات والحدائق لضرورة الحفاظ على تلك الممتلكات العامة، حيث تقوم البلدية بتوفير وصيانة تلك الممتلكات، مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون الحفاظ على تلك الممتلكات تحقيقاً للشراكة المجتمعية مع المواطنين والمقيمين بهدف استمرارها واستدامتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:39 ص

      يفترض ان تشجع البلديه الزراعه امام كل البيوت .. اعطوا المواطن نصف متر بس قدام بيته عشان يزرعه .. مو حديقه صغيره

    • زائر 2 زائر 1 | 3:10 ص

      ما شاءالله عليك الله يعطيك العافيه الي عندنا..............

اقرأ ايضاً