العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو...بورتريه حسن عبدالرسول

فقدت الساحة الفنية الكويتية، يوم الأحد (25 ديسمبر 2016)، الممثل الكويتي حسن عبدالرسول، الذي توفي عن عمر ناهز 68 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

واشتهر الراحل بتمثيله الأعمال المسرحية والتلفزيونية مع كبار الفنانين، وخاصة مع الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا الذي شارك معه في أغلب أعماله.

ونعاه عبدالحسين عبدالرضا عبر صحيفة «الرأي» الكويتية قائلاً: «كان مخلصاً لفنه وبارعاً في أداء أدواره، وتشاركنا العديد من الأعمال، وفقدت الساحة الفنية الكويتية برحيله أحد أعمدتها ورموزها الذين أثروا الفن الكويتي بأعمال خالدة رسخت في أذهان المشاهدين، أعزي أسرة الفقيد، وأدعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان».

- وُلد حسن عبدالرسول في 2 أكتوبر 1948.

- بدايته الفنية كانت في منتصف السبعينيات من القرن الماضي، عبر مشاركته في المسلسل الشهير «درب الزلق» مع عمالقة الفن الكويتي عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج والراحلين خالد النفيسي وعلي المفيدي.

- في العام 2003، لعب دور «فوزي» في مسلسل «الحيالة» الذي قام ببطولته عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج، وحقق له هذا الدور شهرة كبيرة.

- من الأعمال التلفزيونية التي شارك فيها: «الأقدار»، «العتاوية»، «درس خصوصي»، «دلق سهيل»، «سوق المقاصيص»، «لعبة القدر»، «الحريم»، «الحيالة»، «حبل المودة»، «لاهوب»، «التنديل»، وأوبريت «بساط الفقر».

- آخر ظهور درامي له من خلال مسلسل «المنقسي» التراثي مع الفنان أحمد جوهر.

- من المسرحيات التي شارك فيها: «ضحية بيت العز»، «فرسان المناخ»، «سيف العرب»، «علاء الدين»، «استجواب»، «جنون البشر»، «مراهق في الخمسين»، «قناص خيطان».

- تعرض في السنوات الأخيرة إلى ظروف صحية صعبة أبعدته عن الساحة، وانقطع عن المشاركة في أي أعمال فنية بعد إصابته بالسرطان، حتى وفاته في 25 ديسمبر 2016.

العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً