العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

«2016» عام تاريخي لـ «طائرة داركليب»... والأهلي يضع بصمته

لقبان للمحرق وواحد للنصر... وفئات النبيه صالح «الحصان الأسود»

فريق داركليب بطل دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة 2015-2016
فريق داركليب بطل دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة 2015-2016

دخل نادي داركليب في العام «2016» السجل الذهبي والشرفي والتاريخي للكرة الطائرة البحرينية، وذلك بعدما شهد يوم 28 ابريل/ نيسان الماضي تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعدما فاز على النصر في «سلسلة المباريات النهائية»، بمباراتين مقابل واحدة.

وفي هذا العام، كعادته نجح الأهلي في وضع بصمته فيه، ليكون الموسم الثالث على التوالي الذي يحقق فيه الأهلاوية الألقاب على صعيد لعبة الكرة الطائرة، ليواصل بالتالي «الجيل الذهبي» كتابة التاريخ لـ «القلعة الصفراء»، لأنه توج بلقب كأس سمو ولي العهد لموسم 2015-2016 على حساب النجمة، وفي افتتاح موسم 2016-2017، ظفر الأهلاوية قبل أيام قليلة بلقب كأس الاتحاد للكرة الطائرة على حساب داركليب.

موسم تاريخي لـ«أبناء الدار»

بالفعل، لن ينسى أهالي قرية داركليب العام 2016 أبداً، لأنه شهد الفرحة التاريخية لهم، إذ نجحوا في هذا العام أخيراً بتحويل «الحلم إلى حقيقة»، لأنهم اجتهدوا لسنين طويلة من أجل تحقيق هذا الهدف «الكبير». حيث يكفي أن نقول أن «فئات العنيد» كان لديها النصيب الأسد في ألقاب الفئات العمرية منذ أكثر من 10 سنوات، وهذا يوضح قوة العمل الذي قامت به هذه القرية التي تنتمي للمنطقة الغربية من البحرين.

«قصة عشق لا تنتهي» كان شعار جماهير داركليب في المباراة النهائية الفاصلة والتي جمعتهم مع النصر، وفيها لم يخذل لاعبو داركليب جماهيرهم العريضة التي آزرتهم، ليظفروا بلقب دوري «أولى الطائرة» للمرة الأولى في تاريخهم، وذلك بعد سلسلة «ملحمية» مع النصراوية.

«العام 2016»، شهد مواصلة الهيمنة لـ «أبناء الدار» على صعيد الفئات العمرية، إذ حققوا (5) ألقاب من أصل (8) محسوبة على موسم (2015-2016)، والبطولات التي صُبغت باللون البنفسجي، هي: «بطولتي الدوري والكأس على صعيد فئتي الشباب والصغار، كما حقق فريق الناشئين لقب الكأس».

علماً بأن داركليب كان قد افتتح الماضي بتحقيق لقب كأس الاتحاد على حساب النجمة في النهائي، وكان ذلك في نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2015.

وأما فيما يخص الموسم الجديد في هذا العام أيضاً، فقد توج «العنيد» بلقبي الدوري والكأس على صعيد فئة الشباب فيما خسر فريق الناشئين نهائي الكأس أمام الأهلي.

الأهلي كالعادة يضع بصمته

اعتاد الأهلي منذ العام 2014 على وضع بصمته «الذهبية» في سجلات الكرة الطائرة البحرينية، لأن كتيبة «القلعة الصفراء» واصلت حصد الألقاب، وصناعة التاريخ بالنسبة لـ «طائرة النسور».

إذ شهد يوم 14 مايو/ أيار الماضي، تحقيق الأهلاوية للقب كأس سمو ولي العهد للمرة الثانية في تاريخهم على حساب النجمة بنتيجة (3-2)، وذلك بعد مباراة مثيرة شهدت الكثير من الاحتجاجات النجماوية في نهايتها.

الأهلي أنقذ الموسم الماضي بهذا اللقب «الغالي» الذي شهد أيضاً تحقيقه للمركز الثلث في بطولة الأندية الخليجية بسلطة عمان. ولكنه (أي الأهلي) افتتح الموسم الجديد بأفضل طريقة ممكنة، لأن رفاق «ناصر عنان»، اعتلوا منصة التتويج ببطولة كأس الاتحاد على حساب داركليب.

علماً بأن العام «2016» شهد أيضاً عودة فئات «الأهلي» لملامسة ألقاب الفئات العمرية للكرة الطائرة، وذلك بعد سنوات طويلة من الغياب. إذ نجحت «الكتيبة الصفراء» من الظفر بلقب كأس الناشئين على حساب «أبناء الدار».

لقبان للمحرق وواحد للنصر

هذا، وشهد العام 2016 أيضاً، تحقيق المحرق لبطولة دوري الناشئين على حساب النبيه صالح، كما نال فريق الأشبال بـ «القلعة الحمراء» على بطولة الكأس على حساب النبيه صالح أيضاً.

أما النصر فاستطاع الظفر بلقب دوري الأشبال بعد فوزه المستحق على النبيه صالح في النهائي.

علماً بأن فئات النبيه صالح كانت الحصان الأسود في الموسم الماضي، لأنها نافست بكل قوة لكنها لم توفق في ملامسة «الألقاب».

فلمن ستؤول ألقاب العام «2017» يا ترى؟

العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً