العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

ضابط عراقي: طيران التحالف يدمر بالكامل جسور الموصل الخمسة

قوات الرد السريع العراقية خلال معركة مع «داعش» في حي الميثاق شرقي الموصل - reuters
قوات الرد السريع العراقية خلال معركة مع «داعش» في حي الميثاق شرقي الموصل - reuters

أفاد ضابط عراقي في جهاز مكافحة الإرهاب أمس الثلثاء (3 يناير/ كانون الثاني 2017) بأن طيران التحالف الدولي أعاد قصف وتدمير الجسور الخمسة على نهر دجلة في مدينة الموصل.

وقال العقيد دريد سعيد لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن «طيران قوات التحالف الدولي قصف صباح اليوم (أمس) مجدداً الجسور الخمسة على نهر دجلة في الموصل ودمرها بالكامل لمنع استخدامها من قبل (داعش) والتنقل إلى الساحل الأيسر بالموصل الذي يشهد قتالاً عنيفاً مع القوات العراقية».

وذكر أن «طيران التحالف الدولي كان قد قصف الجسور الخمسة وتم خروجها عن الخدمة مع انطلاق عمليات قادمون يانينوى لتحرير الموصل».

وأوضح سعيد أن «طيران التحالف الدولي استهدف تجمعات لداعش في غارات جوية منفصلة بالقرب من ضفاف نهر دجلة وقتل نحو13 من عناصر التنظيم».

من جانب آخر، أعلنت الشرطة العراقية مقتل ثلاثة من عناصرها بينهم ضابط برتبة مقدم في الهجوم الذي شنه إرهابيون يرتدون أحزمة ناسفة مساء الاثنين على مركز للشرطة في سامراء شمال بغداد.

وبحسب مسئولين أمنيين في محافظة صلاح الدين حيث تقع مدينة سامراء، فإن أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة هاجموا مركز شرطة المتوكل بوسط مدينة سامراء وتكمنوا من اقتحامه.

وطوقت القوات الأمنية مركز الشرطة وحاصرت الانتحاريين في داخله وجرى تبادل لإطلاق النار استمر عدة ساعات.

وقال عقيد في شرطة صلاح الدين إن «الهجوم وقع عند الساعة 21,00 (18,00 تغ) وانتهى بعد منتصف الليل».

وأوضح أن «أربعة انتحاريين هاجموا مركز شرطة المتوكل في حي السكك وسط سامراء وتمكنت القوات الأمنية من قتلهم جميعاً».

وفرضت السلطات حظراً للتجوال لكنه رفع صباح أمس (الثلثاء).

وتبنى تنظيم «داعش» الهجوم عبر وكالة «أعماق» التابعة له، وهو مشابه لهجوم نفذه في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني وقتل خلاله أربعة شرطيين في خمس عمليات انتحارية.

وتضم مدينة سامراء مركز قيادة أمني كبير ويقع فيها ضريح الإمامين العسكريين الذي تعرض في العام 2006 إلى تفجير تسبب باندلاع حرب طائفية دامية أوقعت عشرات آلاف القتلى بين 2006 و2008.

العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً