العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

«عمومية» هادئة لاتحاد اليد تنتهي بتزكية علي عيسى والإدارة الجديدة

بحضور جميع الأندية ودون اعتراضات على التقريرين الأدبي والمالي

اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اليد
اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اليد

جددت الجمعية العمومية للاتحاد البحريني لكرة اليد انتخاب علي عيسى رئيساً للاتحاد لولاية جديدة هي الثالثة على التوالي، في الانتخابات التي جرت في مقر الاتحاد، يوم أمس (الثلثاء)، بحضور مندوبي اللجنة الأولمبية البحرينية.

وحسم رئيس اتحاد كرة اليد الحالي علي عيسى إسحاقي منصب الرئاسة بعد انسحاب عادل العسومي عن المنافسة، بعد ساعتين فقط من ترشحه عن نادي باربار، وكانت التوقعات متأرجحة بين المتنافسين حتى الأمتار الأخيرة التي خطف فيها عيسى ورقة الرئاسة لدورة انتخابية ثالثة بالتزكية تستمر لأربع سنوات مقبلة، بعد زيارة العسومي برفقة رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية إلى علي عيسى أعلن من خلالها العسومي الانسحاب.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية أيضاً الإعلان عن تشكيل الإدارة الجديدة بعد فوزها بالتزكية، على إثر انسحاب 4 مترشحين في الفترة الماضية وهم: حسن الشويخ (نادي باربار)، مكي أمان (نادي توبلي)، أحمد الأحمدي (نادي البحرين) وجاسم الفردان (نادي التضامن)، ليتأكد فوز المترشحين وهم: عبدالواحد الإسكافي (نادي الشباب) يوسف العصفور (نادي الاتفاق)، خالد اللحيدان (نادي البحرين)، مجدي ميرزا (نادي الاتحاد)، إسماعيل باقر (النادي الأهلي)، صلاح خلفان (نادي أم الحصم)، عيسى محسن (نادي الدير)، وجعفر الفردان (نادي التضامن)، بعضوية الاتحاد للسنوات الأربع المقبلة.

وكان الوسط الرياضي يتوقع أن تكون انتخابات اللعبة الأبرز في تاريخ هذه اللعبة منذ سنوات، قبل أن تبدأ الانسحابات الواحدة تلو الأخرى ليكتب الانسحاب الخير لرئيس نادي توبلي مكي أمان السطر الأخير في دخول الأندية باب الترشيح والاختيار، ولتتحول الجمعية العمومية بالأمس إلى مجرد تزكية للأسماء الفائزة.

وتشير أسماء الأعضاء الفائزين إلى أن اتحاد اليد الجديد سيكون بحلة مختلفة عن الحلة السابقة، وذلك بسبب دخول أسماء جديدة في دائرة المنافسة على مقاعد العضوية في ظل عدم ترشح سوى 3 أعضاء من المجلس السابق، هم: إسماعيل باقر وعبدالواحد الإسكافي ويوسف العصفور.

ويبقى الآن الترقب إلى ما ستتمخض عنه المناقشات والمشاورات بشأن المراكز الرئيسية في مجلس الإدارة، فالحديث يجري عن منافسة ثلاثية على منصب نائب الرئيس، بين: خالد اللحيدان، ومجدي ميرزا صلاح خلفان، والأخير كان في هذا المنصب قبل سنوات.

مناقشات هادئة واستقالة وتزكية

وشهد الاجتماع مناقشة التقريرين الإداري والتقرير المالي للاتحاد خلال السنتين الماضيتين، إذ رفعت الأندية البطاقة الخضراء لاعتماد التقريرين من دون أي اعتراض. وسبق ذلك كلمة بسيطة من رئيس الاتحاد علي عيسى الذي شكر الأندية الأعضاء على ثقتها في الإدارة السابقة، مبيناً أن هذه الثقة ستكون داعمة له لمواصلة المشوار في السنوات الأربع المقبلة.

وأكد عيسى أن الاتحاد يطمح في فترته المقبلة إلى التركيز على المحافظة على التطور الكبير الحاصل في المنتخبات الوطنية والكوادر التحكيمية، إضافة إلى أنها ستركز على دعم الأندية في المرحلة المقبلة.

وبخلاف اعتماد التقريرين الأدبي والمالي بكل هدوء، كان لافتاً التوصيات والمطالبات التي قدمها مندوب النادي الأهلي عبدالعزيز بوخمسين مع مندوب نادي النجمة عبدالرحمن اللظي، بضرورة عمل الاتحاد على تقديم مكافآت مادية لأصحاب المراكز الأوائل في بطولتي الدوري والكأس، كما يحدث في بقية الاتحادات الجماعية.

وفي نهاية اجتماع الجمعية أعلن ممثل اللجنة الأولمبية قبول استقالة الإدارة السابقة وتزكية الإدارة الجديدة التي ستكون على رأس الاتحاد طوال السنوات الأربع المقبلة.

ممثلو الأندية في الجمعية العمومية
ممثلو الأندية في الجمعية العمومية

العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:58 ص

      شكرًا للوسط على تميزها في تغطية انتخابات الاتحادات والاندية. نتمنى ان تسعى الوسط للاستفسار عن موعد تشكيل مجالس ادارات الاتحادات القائمة على التعيين المباشر،

    • زائر 5 | 12:44 ص

      علي عيسى من انتم

    • زائر 7 زائر 5 | 8:25 ص

      علي عيسى رجل المرحلة ورجل يعرف بإنجازاته المتميزة ولكن انت من ؟؟

    • زائر 4 | 12:33 ص

      لا يوجد هناك حاقد كل ما في الامر انها ديمقراطية يختلف الكثيرون في أية عملية انتخابية بل تستخدم أسلحة الخفيفة والثقيلة، ويبدوا عليك انك لا تعلم كيف فازوا وكيف خسر الآخرون تحرى الدقة وكن على علم أفضل من ان تصف الآخرين بالحاقدين ، مبروك لمن فاز ومن خسر نرفع لهم القبعات سنرى وسترى ٤٨ شهرا كيف سيكون الوضع
      الجمعية العمومية هادئة امر متوقع لان الجمعية العمومية لا تملك قرار نفسها .. التفاصيل الكبرى ستظهر يوما ما فقط عليك الانتظار

    • زائر 2 | 11:39 م

      في النهاية ما يصح الا الصحيح ولا عزاء للحاقدين

اقرأ ايضاً