العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

غرناطة يفصل بين الريال ورقم برشلونة في «الليغا»

ريال مدريد يتطلع لتحقيق رقم قياسي بعدد الانتصارات
ريال مدريد يتطلع لتحقيق رقم قياسي بعدد الانتصارات

يعاود الدوري الإسباني لكرة القدم نشاطه بعد انتهاء عطلة الميلاد ورأس السنة، فيسعى ريال مدريد المتصدر إلى معادلة رقم غريمه برشلونة لجهة عدد المباريات التي خاضها من دون خسارة، عندما يستضيف غرناطة غدا (السبت) في المرحلة السابعة عشرة.

ويحمل برشلونة العدد القياسي للمباريات المتتالية دون خسارة في كل المسابقات (39)، بينما حقق ريال فوزه الـ 38 تواليا الاربعاء بسهولة على اشبيلية 3-صفر في ذهاب ثمن نهائي مسابقة كأس اسبانيا.

ويبدو الفوز في متناول النادي الملكي المتصدر، خلافا لغريمه الكاتالوني حامل اللقب، والذي يتخلف عنه بفارق 3 نقاط. ويحل برشلونة، الثاني، ضيفا على فياريال الرابع الاحد في مباراة صعبة.

وسيكون ريال، ولديه مباراة مؤجلة، مرشحا لتحقيق فوزه السابع تواليا على غرناطة الذي لم يسبق له ان اسقطه في ملعبه «سانتياغو برنابيو»، لاسيما في ظل المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد تتويجهم بكأس العالم للاندية في ديسمبر.

وكانت هذه الكأس الثالثة للنادي منذ تسلم الفرنسي زين الدين زيدان قيادة جهازه الفني، في الرابع من يناير/ كانون الثاني 2015.

وتعود الهزيمة الاخيرة لريال الى السادس من ابريل/ نيسان حين سقط امام فولفسبورغ الالماني صفر-2 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يأمل معادلة الرقم الذي حققه برشلونة في موسم 2015-2016، علما أن الرقم القياسي لعدد المباريات دون هزيمة في الدوري فقط يحمله ريال سوسييداد (38 بين 29 ابريل 1979 و11 مايو 1980).

وعلى ملعب «ال مادريغال»، يأمل برشلونة في ان يبدأ السنة الجديدة من حيث انهى العام الماضي، وتحقيق فوزه الثالث تواليا. إلا أن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة للاعبي المدرب لويس انريكي، الذين يحلون ضيوفا على على فياريال الرابع، بفارق 5 نقاط عن برشلونة.

ويأمل المدرب الاسباني في ان يبدأ لاعبوه السنة بزخم بعد الراحة التي نالوها خلال عطلة الاعياد، لاسيما ثلاثي الهجوم الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغواياني لويس سواريز.

واكد انريكي الاربعاء جهوزية اللاعبين الثلاثة على رغم فترة الراحة التي نالوا، والتي كانت اطول من زملائهم الآخرين. وغاب ميسي وسواريز ونيمار عن مباراة 21 ديسمبر/ كانون الأول ضد هيركوليس (7 - صفر) في اياب الدور الرابع من كأس اسبانيا، وعادوا الى التمارين الاثنين، اي بعد 3 ايام من عودة زملائهم.

ويأمل النادي الكاتالوني في استغلال المعنويات المهزوزة لفياريال الذي اقترب من توديع الكأس بعد خسارته الاربعاء في ذهاب ثمن النهائي 1-3 امام مضيفه ريال سوسييداد، خامس الدوري بفارق الاهداف، والذي يخوض مباراة قوية السبت على ارضه ضد اشبيلية الثالث.

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بلقاء اسبانيول وديبورتيفو لاكورونيا، على ان يلعب السبت اتلتيكو مدريد السادس مع مضيفه ايبار، وسلتا فيغو مع ملقة. وتستكمل الاحد بلقاءات اتلتيك بلباو مع الافيس، وريال بيتيس مع ليغانيس، ولاس بالماس مع سبورتينغ خيخون. وتقام المباراة الاخيرة الاثنين بين اوساسونا وفالنسيا.

العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:48 ص

      الريال راح فوز وبرشلونة يتعثر لأن برشلونة يحتاج الى اعادة هيكلة

اقرأ ايضاً