العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

حساء كولكانون الايرلندي

المقادير

ملعقتان كبيرتان زبدة، كوبان ونصف الكوب بطاطا مقشرة ومقطعة مكعبات صغيرة، كوب بصل مقطع قطعاً صغيرة، نصف ملعقة صغيرة ملح، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود طازج مطحون، ثلاثة أكواب مرق دجاج قليل الدسم، كوبا ماء، ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، ثمانية أكواب ملفوف مقطع شرائح رفيعة، ملعقة كبيرة أعواد زعتر طازجة ومقطعة.

طريقة التحضير

- قومي بتذويب ملعقة كبيرة من الزبدة في مقلاة كبيرة علي نار متوسطة الحرارة، ضعي البصل مع البطاطا وربع ملعقة صغيرة من الملح والفلفل في المقلاة مع تغطيتها، اطهي مزيج البصل لمدة 6 دقائق تقريبا، ثم اضيفي المرق مع كوبين من الماء، واتركي المزيج على النار حتى الغليان، لمدة 10 دقائق تقريبا أو حتى نضج البطاطا.

- امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من الماء مع الملعقة الكبيرة المتبقية من الزبد في مقلاة كبيرة، ثم اضيفي الملفوف مع الزعتر إلي المقلاة، غطي الوعاء لمدة 5 دقائق تقريبا مع التقليب من وقت لآخر، ثم ارفعي المقلاة من علي النار وضعي الكمية المتبقية من الملح والفلفل.

- اخفقي نصف مزيج البطاطا في محضر الطعام حتى يصبح المزيج أملس القوام، ثم كرري الخطوة السابقة مع النصف الآخر من مزيج البطاطا، اضيفي مزيج البطاطا مع مزيج الملفوف، واطهي الخليط على نار متوسطة حتى ينضج الحساء تماما.

العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً