العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

حوِّليْ شتاءكِ دافئاً! بديكوراتٍ مُبتكرة .. وأجواءٍ مُزهرة

موسم الشتاء، ذلك الذي يأتي بنسائمه العليلة ويحمل معه الكثير من الجمال والإبداع والابتكار في الوقت عينه، سواء في الأزياء أو الجلسات الأسرية المفعمة بالحميمية أو الاكسسوارات أو حتى الديكورات المنزلية التي هي موضع اهتمام الكثيرين في هذا الموسم، فكثيرون يبادرون إلى تغيير ديكور المنزل لتتماشى مع الأجواء الشتوية، وحتى يكون شتاؤك هذا العالم مشتعلاً بالدفء والبهجة والتلاقي الأسري إليك نصائح وإرشادات لتحوّلي هذا الموسم من الشتاء إلى واحة من الجمال والدفء والبهجة معا.

من حيث الألوان، لابد لك من اختيار الألوان الدافئة والترابية في المفروشات، والوسادات، والسجادات، والستائر، والمصابيح، والأكسسوارات الزخرفية الممكن بعثرتها هنا وهناك، ذلك سيجعلك تشعرين حتماً أن أجواء المنزل باتت أكثر دفئاً وحميمة، وسيظهر ذلك على وجوه أفراد أسرتك حتماً.

كما أنه لا بد من استبدال الأقمشة الخفيفة بأخرى سميكة. والمقصود بذلك أقمشة الستائر والمفروشات، حتى تكون الأجواء أكثر اشراقاً ودفئاً في هذه الأجواء الشتوية، وإذا شئت أيضا، بإمكانك رسم أشجار ونباتات خريفية مباشرة على الجدار الأبيض بحيث تشعرين بجمال الشتاء داخل منزلك.

ولابد أن يكون لغرفة الطعام أو غرفة الجلوس أو الصالون موضع اهتمام كبير لديك، فقومي بتزينها بأوانٍ زجاجية فيها باقة من الأزهار والأغصان الشتوية، حيث أن من شأن ذلك إضافة لمسة جميلة وطبيعية على الديكور، كما يمكنك استخدام مزيداً من الوسائد فهي تعطي شعوراً مضاعفاً بالدفء والراحة، ولك مطلق الحرية في اختيار أقمشة هذه الوسائد أو استخدام مزيج متناسق من خامات المخمل و الصوف والساتان والحرير.

ولا تنسي أن تضيفي قطع السجاد لأرضية منزلك خصوصاً إذا كانت من الرخام أو السيراميك، وتأكدي أن هذا السجاد سيجعل المكان أكثر دفئاً وراحة وسيجنبك الشعور السيء لوضع القدم على أرضية باردة، واحرصي على ادخال المزيد من العناصر الطبيعية لديكور المنزل، فإضافة لمسات من الأحجار الطبيعية والخشب مع الزهور وأوراق الأشجار المجففة سيساعدك على خلق بيئة مدهشة ومليئة بالدفء والسكينة.

حاولي أن تجربي تنسيق بلورات الحصى أو الأحجار أو مخاريط الصنوبر في أوعية زجاجية عميقة فهي تعطي منظراً جميلاً، ولا شك أن إعادة استعمال مدفئة المنزل وإحياء المساحة القريبة منها بوضع سجادة وإضافة كراسي مريحة مع طاولة قهوة، سيجعلك تحصلين على جلسة شتوية مثالية، فهذا أوان الدفء والروعة.

وإذا لم تتوفر مدفئة في منزلك، اشعلي مجموعة من الشموع الكبيرة في أماكن متفرقة من الغرفة، ، أو ضعي مجموعة من الشموع الصغيرة لتطفو في وعاء زجاجي كبير مليء بالماء لمزيد من الرومانسية والأجواء الحميمية، ولا تنسي أن للروائح العطرية سحر شتوي خاص، فاستخدمي الفواحات العطرية أو الشموع المعطرة بروائح كالفانيلا والقرفة والليلك، حتى توجدي هذا السحر.

العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً