العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

وجهاتك السياحية العالمية لعام 2017.. لونٌ مُختلف!

حتى تُحقق “لوناً مختلفاً” ونكهة خاصة وبرّاقة لوجهتك السياحية التي ستختارها لقضاء أمتع الأوقات فيها مع عائلتك أو بمفردك، لابد أن تكون دقيقاً في اختيار تلك الوجهة التي تتطلع إليها لتعيش في عالم مختلف حقاّ، فالسياحية والزيارة لتلك البلدان العالمية الغنية بالجمال والروعة تشكل منطلقاً لك لتحقيق ذلك اللون المختلف والجميل الذي تريده أنت، فمعاً نبحر معك إلى تلك البلدان المُشعلة بالجاذبية..

تحتل كندا ثاني أكبر دولة في العالم المركز الأول بين أفضل دول العالم للزيارة في عام 2017 ، وذلك ليس لروعة الرحلة إلى كندا فحسب، بل لأن تلك البلاد الجميلة ستحتفل بمرور 150 عاماً على تأسيس الكونفدرالية الكندية، بما في ذلك تخصيص ميزانية قدرها 210 مليون دولار للمشاريع والاحتفالات التي تحيي الذكرى.

إلى جانب ذلك فقد أدى ضعف الدولار الكندي لانخفاض الأسعار، ما يعني أن القدرة على توفير المال والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية والفرص الترفيهية ودخول العديد من معالم كندا وفي مقدمتها الحدائق الوطنية المذهلة.

اكتسبت فنلندا استقلالها في عام 1917، وفي عام 2017 سيحتفل الفنلنديون بالذكرى المئوية للاستقلال، ومع بعض الفعاليات المخطط لها في كل منطقة يمكنك أن تتوقع كل شيء من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق إلى حفلات تقديم أشهى الأطعمة في المساء.

إلى جانب ذلك سيتم افتتاح حديقة وطنية جديدة على قطعة 11 ألف هكتار من غابات الصنوبر التي تتقاطع مع الأنهار، كما ستستضيف البلاد أيضا بطولة شمال العالم للتزلج هذا العام.

أصبحت كولومبيا اليوم في المركز الثاني عالميا بين أفضل دول العالم للزيارة في عام 2017، إذ تجمع تلك البلاد مزيجاً من الثقافة النابضة بالحياة والطبيعة وكرم الضيافة، ولا عجب في ذلك فهذه الجوهرة الواقعة في أمريكا الجنوبية تقدم لزائريها الكثير من المظاهر الطبيعية الخلابة والتي تتنوع ما بين الغابات والمرتفعات ناهيك عن الشواطئ الساحرة، فضلا عن الحدائق الاستوائية والخلجان وأجمل الأماكن للاسترخاء، هي موطن الألق حقاً.

تسبب زلزل نيبال عام 2015 في الكثير من الخراب للبلاد، وعلى الرغم من ذلك، لا يزال هناك الكثير من المعابد والأماكن السياحية التي تعرضت لأضرار كثيرة بحاجة إلى الإصلاح، وكل ما تحتاجه البلاد هو الدخل للوصول إلى إعادة الوضع إلى ما كان عليه، ولذا فمن خلال زيارة نيبال الآن ودعم الثقافة والسكان المحليين، يمكن أن تساعد على إعادة بناء الأمة لتعود أقوى من ذي قبل، في الحقيقة تعتبر نيبال مكان يستحق الزيارة.

تنتظر منغوليا في عام 2017 رفع الستار عن مطار العاصمة الجديد، وهو مرفق من رموز التحديث السريع والطفرة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وفي وسط هذا التطور يصادف العام الجديد أيضا الانتهاء من مجمع شانغريلا الجديد، والذي يضم فندق يحتوي على 290 غرفة وسينما ومقهى، خارج العاصمة أولان باتار يكمن ريف منغوليا المذهل، حيث توجد بحيرة كوفسجول أو لؤلؤة آسيا الزرقاء، والعديد من المدن المحلية التقليدية حيث لايزال بإمكانك الاستمتاع بين العادات والتقاليد الأصيلة في الهواء الطلق في أحد أفضل دول العالم للزيارة في عام 2017 .

سواء كانت رحلتك عبر جبال سايمن لتشهد الحياة البرية الفريدة، أو من خلال القوارب عبر المياه الهادئة لبحيرة تانا، أو حتى سيرا على الأقدام لاكتشاف جمال المناظر الطبيعية، اعلم أنه في عام 2017 هناك خطوط جوية جديدة ستجعل السفر إلى البلاد أكثر سهولة من أي وقت مضى، ومن ضمنهم إثيوبيا، فاستعد للانطلاق.

العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً