العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

«الأفيون» يقود طباخاً إلى السجن المؤبد والإبعاد

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي ال خليفة، وأمانة سر ناجي عبدالله، حكم أول درجة بالسجن المؤبد لطباخ وتغريمه 5 آلاف وإبعاده، في قضية بيع وتعاطي مادة الأفيون المخدرة، كما قضت المحكمة بعدم جواز النظر في الاستئنافين الآخرين لصدور عفو بحقهما.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قضت في قضية بيع وتعاطي مادة الأفيون المخدرة، بالسجن المؤبد لطباخ وتغريمه 5 آلاف دينار، وبسجن المتهم الثاني صاحب مطعم 3 سنوات وتغريمه ألف دينار، وإعفاء من عقوبة البيع، وحبس صاحب البرادة سنة وتغريمه ألف دينار، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات وإبعاد المتهمين عن البلاد.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في العامين 2014 و2015؛ جلب المتهم الأول وحاز وأحرز له وللمتهم الثاني بقصد الاتجار مادة مخدرة (الأفيون) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما وجهت إلى المتهمين الثلاثة أنهم حازوا وأحرزوا المواد المخدرة (المورفين والأفيون) بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية بأن نائب عريف تلقى معلومات سرية مفادها قيام شخص إيراني الجنسية بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، فتم إخطار ملازم بالمعلومات الواردة، والذي كلف نائب العريف جلب المعلومات بالبحث والتحري للتأكد من صحة المعلومات والتوصل إلى هوية المتحرى عنه. وبالفعل توصل فريق البحث والتحري إلى هوية شخص يقيم بالمنامة، وبإجراء المزيد من عمليات البحث والتحري تبين بأن المتهم الثاني يقوم بحيازة وإحراز الأفيون المخدر، وتمت مخاطبة النيابة العامة بمحضر التحريات، وأخذ إذن لتفتيش المتهم الثاني ومسكنه.

وبالانتقال للمتهم شوهد في مطعم، وأعلموه بهويتهم، وعثروا لديه على مبلغ 870 ديناراً يعتقد أنه حصيلة بيع المخدرات، وبعد الذهاب لشقته بالعمارة وجد 25 قطعة سوداء اللون ملفوفة بكيس «نايلون» شفاف يعتقد أنها أفيون وميزان حساس به آثار ذات المادة وأكياس «نايلون» شفافة، يعتقد بأنها تستخدم في تجهيز ولف مادة الأفيون وكانت مخبأة فوق دولاب الملابس في غرفة النوم الخاصة، فقام المتهم الثاني بمساعدة الشرطة للقبض على المتهم الأول الذي يشتري منه المادة المخدرة.

فتم عمل كمين مقابل 500 دينار بعدما حضر المتهم الأول لشقة المتهم الثاني، وبعد الاستلام والتسليم تم القبض عليه، وأقر بأنه يضع المخدرات في شقة المتهم الثالث الذي يتعاطى فقط.

وبالانتقال لشقة المتهم الثالث تم العثور على 26 قطعة سوداء اللون ملفوفة و3 قطع سوداء، كما تم العثور على 75 ديناراً ومبلغ 53500 تومان إيراني و5 دراهم إماراتية.

العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً