العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ

الكواري يتسلم التقريرين السنويين لـ «الوطنية لحقوق الإنسان»

الكواري مستقبلاً أعضاء مجلس المفوضين لـ «الوطنية لحقوق الإنسان»
الكواري مستقبلاً أعضاء مجلس المفوضين لـ «الوطنية لحقوق الإنسان»

المنامة - المجلس الأعلى للقضاء 

19 يناير 2017

استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالنيابة، رئيس محكمة التمييز المستشار سالم محمد الكواري، صباح أمس الخميس (19 يناير/ كانون الثاني 2017)، في مكتبه بالمنطقة الدبلوماسية، أعضاء مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، يتقدمهم رئيس مجلس المفوضين عبدالعزيز حسن أبل، وذلك لتقديم التقريرين السنويين للمؤسسة للعامين 2015 و2016.

ورحب الكواري بأعضاء مجلس المفوضين، وثمن جهودهم في مجال حقوق الإنسان وتعاطيهم مع الملفات المهمة في هذا الشأن من أجل حماية وتعزيز هذه الحقوق في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب أبل عن شكره لحفاوة الاستقبال، ولدعم المجلس الأعلى للقضاء للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لتعزيز مكانة حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وورد في تقرير المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان للعام 2016 أن المؤسسة الوطنية ترى أن ما جسدته محكمة التمييز هو إرساء لمبادئ العدالة والإنصاف، الأمر الذي يستحق الإشادة بالسلطة القضائية والإعراب عن عظيم التقدير والاحترام لدورها باعتبارها إحدى أبرز الضمانات الدستورية في مجال إعمال وضمان التمتع بالحقوق والحريات العامة، كما بينت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أنها تتطلع من المشتغلين والمهتمين والباحثين في مجال إنفاذ القانون الأخذ والاسترشاد بالمبادئ التي ترسيها محكمة التمييز في مختلف الموضوعات ذات الصلة بحقوق الإنسان لغرض التطبيق الصحيح لأحكام القانون، وبما يتفق والالتزامات الدولية لمملكة البحرين ذات الصلة، فقد رصدت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وتابعت صدور بعض من الأحكام عن محكمة التمييز حيث تجلى وبوضوح حياد ونزاهة واستقلالية محكمة التمييز من خلال نقضها بعض الأحكام وإعادة النظر فيها من جديد.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي وماريا خوري وحميد حسن ومنى هجرس وبدر محمد وفريد غازي وعبدالرحمن جواهري وجميلة السماك.

العدد 5249 - الخميس 19 يناير 2017م الموافق 21 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً