العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

"الإسكان" تنظم دورة تدريبية لإدارة نظام الوثائق والمراسلات

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

 

نظمت وزارة الإسكان دورة تدريبية بالتعاون مع شركة "كي بي إم جي فخرو KPMG"، وذلك للموظفين المعنيين بالتعامل مع الوثائق والمراسلات، تحت عنوان "نظام إدارة الوثائق والمراسلات بوزارة الإسكان"، تمهيداً لتطبيق السياسة الخاصة بإدارة وتنظيم المستندات في الوزارة، وتنفيذاً لتوجهات الحكومة في الارتقاء بالخدمات الحكومية وتفعيل دور متابعة الأداء الحكومي، وتحسين الخدمة المقدمة.

وأكدت مدير إدارة السياسات الإسكانية والتخطيط الاستراتيجي بوزارة الإسكان الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة أن الدورة التدريبية تأتي في إطار السعي نحو الارتقاء بالأداء المؤسسي، وفي إطار برنامج الوزارة المستمر لنشر ثقافة التميز، حيث شرعت الوزارة في وقت سابق في وضع خطط لإنشاء وتوثيق وحفظ وتعميم إجراءات إدارة المستندات والمراسلات، بهدف تحسين نظم الجودة والرَّقابة وبالتالي تحسين الأداء المؤسسي.

وتابعت أنه من منطلق الحرص على تنظيم العمل وتوفير الخدمات بكفاءةٍ واحترافية عالية، فقد تم تسليط الضوء خلال الدورة على كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من المستندات والمراسلات الداخلية والخارجية التي يتم التعامل معها من قِبل إدارات وأقسام بالوزارة، بهدف وضع سياسة إجرائية موحدة لإدارة المستندات في الوزارة.

وأردفت مدير إدارة السياسات الإسكانية والتخطيط الاستراتيجي أنَّ هذه الدورة تأتى في إطار منظومة متكاملة لتطوير أداء الجهاز الحكومي بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التي تُقدَّم للمواطنين وتوفير بيئة عمل ملائمة لمقدمي هذه الخدمات بتوفير الوقت والجهد عليهم، حيث تسعى الوزارة إلى تفعيل مبادئ التدقيق ومراقبة الأداء وتحسين جودة الإنتاج من خلال خلق مناخ عمل ملائم، وهي المبادئ التي يحرص سمو رئيس الوزراء على أن تتسم بها المؤسسات الحكومية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:14 م

      ونحن في وزارة التربية. نظام اوفيس 365 الأكثر من ممتاز، لم يعد يستفاد منه كما خطط له. لا زال التواصل مع الوزارة بالورقيات والفاكسات.

اقرأ ايضاً