العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

الاخاء يبقي العهد في الصدارة باكتساحه الأنصار بالدوري اللبناني

 حقق الاخاء الأهلي عاليه مفاجأة من العيار الثقيل باكتساحه ضيفه الأنصار 5-1 اليوم الأحد (22 يناير/ كانون الثاني 2017) ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

واسدى الاخاء خدمة كبيرة للعهد الذي استفاد من سقوط الانصار ليبقى وحيدا في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن الاخير، نتيجة فوزه السبت على طرابلس 3-1.

وبدا الاخاء الذي دخل الى اللقاء هو في المركز قبل الاخير، مصمماً منذ البداية على تحقيق نتيجة ايجابية بقيادة مدربه الجديد العراقي عبد الوهاب أبو الهيل الذي عول على لاعبين شبان وأجانب مقاتلين أبرزهم البرتغالي ايليو مارتينيز والبرازيلي كادو.

وكانت أولى الفرص للاخاء عندما سدد كادو كرة قوية صدها الحارس حسن مغنية. وكشفت هذه الفرصة هشاشة دفاع الفريق الأخضر الذي تلقى الهدف الأول في الدقيقة 17 بتسديدة قوية من ايليو الى يمين مغنية إثر تمريرة متقنة من كادو.

وتسبب الهدف بضياع لاعبي الانصار فأخطأ عمر عويضة في تشتيت كرة مرتدة من الحارس مغنية لتتهيأ أمام مدافع الاخاء البوسني نيناد نيفاكوفيتش الذي سددها مقصية خلفية في سقف المرمى (21).

وقلص البرازيلي ريتشي فينيسيوس النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 44، مانحا فريقه جرعة معنوية حاول استغلالها مع انطلاقة الشوط الثاني من خلال الضغط على منافسه، ما فتح المساحات أمام لاعبي الاخاء من اجل الانطلاق بهجمات مرتدة.

وبعد إهدار أكثر من فرصة لإدراك التعادل لاسيما عبر علي الاتات، اهتزت شباك الانصار بالهدف الثالث من تسديدة زاحفة لأحمد حجازي الى يمين الحارس، مستثمراً خطأ فادحاً في التشتيت من السلوفاكي ماتي بوداستافيتك (78).

وأضاف ايليو الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 83 سددها قوية في قلب المرمى، وذلك إثر خطأ من أنس أبو صالح على اللاعب البرازيلي الذي اكمل ثلاثيته من تسديدة زاحفة الى الشباك اثر تمريرة من كادو.

وأبدى جمهور الأنصار امتعاضه من النتيجة وطالب بإقالة المدرب الصربي زوران بيسيتش ورمى الملعب بالعبوات الفارغة.

ومن جهته، تخطى النجمة مسألة الايقاف الإداري لقائده عباس عطوي، وتغلب على مضيفه الاجتماعي 3-صفر على ملعب طرابلس البلدي.

وكان الفوز ضروريا للنجمة من اجل استعادة توازنه ومصالحة الجماهير بعد سقوطه امام الراسينغ في اللقاء الماضي.

وقدم فريق المدرب جمال الحاج شوطاً أول عادياً، لكن الامور انقلبت الى الأفضل في الشوط الثاني فسيطر على المباراة وافتتح التسجيل عبر البديل مازن جمال في الدقيقة 69 بتحويله الكرة برأسه الى سقف المرمى أثر عرضيه من حسن المحمد.

وأضاف خالد تكه جي الثاني في الدقيقة 71 إثر مجهود فردي داخل المنطقة، وعزز أكرم مغربي النتيجة في الدقيقة 81 بعدما انفرد وسدد كرة زاحفة إثر تمريرة من يوسف الحاج.

وواصل التضامن صور صعوده بفوزه الثاني توالياً بقيادة مدربه الجديد جمال الحاج، وجاء على حساب ضيفه السلام زغرتا 1-صفر على ملعب صور البلدي.

وسجل السنغالي لأمين فاني من ركلة جزاء (31) هدف المباراة الوحيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً