العدد 5252 - الأحد 22 يناير 2017م الموافق 24 ربيع الثاني 1438هـ

كونشيتا مارتينيز: يحق لإسبانيا أن تحلم بلقب كأس ديفيز 2017

أكدت المدير الفني للفريق الإسباني كونشيتا مارتينيز المنافس في بطولة كأس ديفيز، أن بلادها تمتلك الدوافع، التي تجعلها تتطلع للفوز بلقب البطولة الأشهر للفرق في رياضة التنس في 2017.

وقالت اللاعبة الإسبانية السابقة اليوم الاثنين (23 يناير/ كانون الثاني 2017) في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال بطولة أستراليا المفتوحة: "إذا نظرت إلى لاعبينا، يمكنك أن تؤمن بأنه بإمكاننا أن نحقق أشياء كبيرة، ويمكننا أن نحلم بالفوز باللقب".

وأضافت "يجب أن نقدم كل ما لدينا، الجدول مزدحم بالبطولات، إنه أمر صعب وسنرى كيف ستسير الظروف، ولكن إذا كان الجميع بخير فيمكننا حينئذ الفوز باللقب".

وسافرت مارتينيز إلى ملبورن، مقر إقامة بطولة أستراليا المفتوحة للاجتماع باللاعبين الإسبان المشاركين في البطولة، قبل أن تعلن غدا في مدينة كاستيون الإسبانية أسماء أعضاء الفريق، الذي سيخوض الجولة الأولى من بطولة كأس ديفيز هذا العام أمام كرواتيا في الفترة ما بين الثالث والخامس من يناير الجاري.

وأضافت مارتينيز، الفائزة ببطولة ويمبلدون العام 1994: "لقد حددت عناصر الفريق في رأسي".

ولم تكشف مارتينيز عن أسماء اللاعبين، الذين قد يسافروا إلى مدينة أوسييك، الواقعة شرقي كرواتيا، وهي المقر، الذي اختاره الفريق الكرواتي، وصيف البطولة الماضية، لخوض مباريات الجولة الأولى أمام نظيره الإسباني.

وكان رافايل نادال، المصنف الأول سابقا والفائز بـ 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، قد أكد من ملبورن أنه يرغب في خوض منافسات كأس ديفيز، ولكن هذه الرغبة تتوقف على حالته البدنية خلال البطولة الأولى من البطولات الكبرى في العام الجديد.

وقال نادال في الأسبوع الماضي: "أرغب في لعب كأس ديفيز، ولكن في النهاية هناك أشياء أخرى لها تأثيرها لا تعتمد علي".

ومن جانبه، أكد اللاعب الإسباني الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، روبرتو باوتيستا، أنه سيكون مستعدا لخوض منافسات كأس ديفيز، إذا رغبت كونشيتا مارتينيز في ضمه للفريق.

ويلي نادال وباوتيستا في التصنيف العالمي، اللاعبون دافيد فيرير (23) وألبرت راموس (26) وفيليسيانو لوبيز (29) وبابلوكارينيو (31).

وفيما يتعلق بمنافسات الزوجي في كأس ديفيز، لا تثور الكثير من الشكوك داخل الفريق الإسباني حول هوية اللاعبين، الذين سينضمون لخوض هذه الواجهات، حيث يأتي اللاعبان فيليسيانو لوبيز ومارك لوبيز في المقدمة، وهما من فازا سويا ببطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" في هذه الفئة العام 2016.

ويحل الفريق الإسباني، الفائز خمس مرات بلقب كأس ديفيز، ضيفا على نظيره الكرواتي في الجولة الأولى من مباريات نسخة البطولة هذا العام، والتي ستشهد عودة إسبانيا إلى المجموعة العالمية، بعد فترة غياب منذ العام 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً