العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ

البحرين وتونس تتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لتفعيل التعاون الأمني بين البلدين

الجانبان البحريني والتونسي ناقشا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
الجانبان البحريني والتونسي ناقشا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أمس الاثنين (23 يناير/ كانون الثاني 2017)، وزير الداخلية بجمهورية تونس الهادي مجدوب والوفد المرافق له، الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين بوزارة الداخلية والسفير التونسي لدى مملكة البحرين.

وتم خلال الاجتماع، بحث مجالات التعاون والتنسيق الأمني وسبل تطويرها لما فيه مصلحة البلدين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة، تعمل على تحديد الأولويات في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين البلدين.

وفي مستهل الاجتماع، رحب وزير الداخلية بالزيارة الأخوية لوزير الداخلية التونسي والوفد المرافق، حيث عقد الجانبان، جلسة مباحثات، ألقى الوزير خلالها كلمة أشاد فيها بالعلاقات الراسخة التي تجمع بين البلدين، والتي هي في تنامٍ مستمر بدعم وتوجيه من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز مسيرة التعاون والتنسيق في سائر المجالات وخاصة في المجال الأمني.

وأوضح الوزير أن هذه الزيارة، فرصة لوضع الإطار لتفعيل اتفاق التعاون الأمني، الموقع بين البلدين، أثناء زيارة الرئيس الباجي قائد السبسي لمملكة البحرين في 27 يناير من العام الماضي، مقدرين دور الجمهورية التونسية في تعزيز التعاون العربي ومساهمتها الفاعلة في دعم كل الجهود لتحقيق الأمن العربي من خلال علاقاتها الطيبة مع سائر الأقطار العربية، ففي العاصمة تونس مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب والتي تحتضن اجتماع وزراء الداخلية وما يصدر عن هذه الاجتماعات من قرارات وتوصيات تساهم في تعزيز مسيرة التعاون الأمني العربي، حيث تترأس البحرين الدورة الحالية، معرباً عن تطلعه إلى الاجتماع القادم في تونس في مارس/ آذار من العام الجاري.

كما أشاد بما تقوم به الجمهورية التونسية من جهود موفقة في محاربة الإرهاب وترسيخ السلم الأهلي والتعاون مع مختلف الدول لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة، مشيراً إلى أن تونس تجاوزت تداعيات مرحلة الربيع العربي بحكمة قيادتها ووعي شعبها وتمكنت من ترسيخ مبادئ العدل والمساواة والمحافظة على النظام العام وتحقيق الاستقرار المنشود.

وأعرب في ختام كلمته عن تمنياته لوزير الداخلية التونسي والوفد المرافق طيب الإقامة في مملكة البحرين وأن تحقق هذه الزيارة الأخوية، أهدافها في الارتقاء بمستوى التنسيق والتعاون في المجال الأمني وبما يخدم الأمن والاستقرار في البلدين.

من جهته، أعرب وزير الداخلية التونسي عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على حفاوة الاستقبال، مبدياً ترحيبه بفتح مزيد من آفاق التعاون والتنسيق المشترك في ضوء اتفاق التعاون بين البلدين في المجال الأمني.

وأكد أن تفعيل مجالات التعاون الثنائي، سينعكس إيجاباً على مصالح الشعبين، معرباً عن تمنياته لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار ودوام الأمن والاستقرار.

العدد 5253 - الإثنين 23 يناير 2017م الموافق 25 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً