العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

العاهل السعودي يرعى حفل افتتاح "الجنادرية 31" الأربعاء المقبل

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بعد غدٍ الأربعاء، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة " الجنادرية 31 " ، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني ، ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير ، كما سيسلم الجوائز للفائزين في السباق ، وفق ما قالت صحيفة المدينة السعودية اليوم الإثنين (30 يناير/ كانون الثاني 2017).

ورفع وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ، أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين على هذه الرعاية الكريمة، مؤكداً أنها تعد مصدر فخر واعتزاز لمنسوبي وزارة الحرس الوطني ولجميع العاملين بالمهرجان.

وقال سموه : إن متابعة خادم الحرمين الدائمة واهتمامه المتواصل بالمهرجان منذ انطلاقته تشكل دعماً لمسيرة الثقافة والتراث والإبداع في المملكة. وأشار إلى أن مسيرة المهرجان الوطني للتراث والثقافة تمضي بتوفيق الله أولاً، ثم بهذه الرعاية الكريمة والدعم الذي يحظى به المهرجان، ثم بتكاتف جميع أبناء هذا الوطن وتضافر جهودهم في إبراز هذه المناسبة التي ترمز لوحدة الوطن وترابطه.

ورحب الأمير متعب بن عبدالله ، بضيوف المهرجان، كما رحب بمشاركة مصر ضيف شرف المهرجان لهذا العام بوصفها إحدى إضافات المهرجان الوطني هذا العام، التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة، وامتداداً للتقليد الذي ينهجه المهرجان سنوياً. كما قدم سموه ، شكره لأصحاب السمو أمراء المناطق على المشاركات الفاعلة لمناطقهم، ومتابعتهم وحرصهم على أن تظهر كل منطقة بالمظهر المشرف، مقدراً جهود أبناء المناطق وتفانيهم في سبيل إبراز مشاركتهم على الوجه الأكمل.

وأوضح وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان، أن مهرجان هذا العام يحمل الكثير من الفعاليات في برنامجه الثقافي من محاضرات وندوات وأمسيات وأنشطة ثقافية منوعة في مختلف الجوانب الإبداعية، إضافة إلى ما سيقدم للزوار في الجنادرية من فعاليات تراثية منوعة، إلى جانب إبراز الوجه الحضاري للمملكة والتقدم الذي تشهده في مختلف المجالات عبر ما سيعرض في أجنحة ومقرات مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً