العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

محاضرة لأستاذة التصميم والفنون هناء مال الله ضمن فعالية "الطعام ثقافة"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن فعالية "الطعام ثقافة" تستقبل هيئة البحرين للثقافة والآثار محاضرة بعنوان "عيش تفاصيل الحياة اليومية كفن" والتي تقدمها أستاذة التصميم والفنون بالكلية الملكية للبنات والفنانة التشكيلية هناء مال الله. وذلك في السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير/ شباط الجاري، بقاعة المحاضرات في متحف البحرين الوطني.

تقول المحاضرة بأن في كل إنسان يوجد فنان، ويمكن توسيع هذا المفهوم ليشمل الطبخ والملابس وغيرها من الأمور بوصفها أعمال فنية. وتؤكد الفنانة هناء مال الله أن الفن يمكن عيشه في تفاصيل الحياة اليومية كجزء من ثقافة الإنسان، باعتبار أن الفن هو قلب التواصل الاجتماعي والإنساني.

وتعد الفنانة هناء مال الله من الأسماء الفنية البارزة في بغداد، وهي حاصلة على الدكتوراه في فلسفة الرسم، كما عملت محاضرة في العديد من الجامعيات والكليات في فرنسا وبريطانيا. وقدمت مجموعة من الأعمال الفنية في مراكز الفنون والمتاحف من بينها مركز الفن الحديث في بغداد والمتحف الوطني الأردني والمتحف البريطاني ومتحف الفن العربي الحديث في الدوحة وغيرها.

يذكر إن فعالية "الطعام ثقافة" في موسمها الثاني قد انطلقت بست تعاونات جمعت فنانين وطهاة محترفين، كما تضمنت عرضاً لمجموعة من الأفلام السينمائية ذات العلاقة بالطعام وذلك بالتعاون مع نادي البحرين للسينما. كما تتضمن سلسلة من المحاضرات القيمة، حيث تقام في 12 فبراير محاضرة لبنان يعقوبي حول مستقبل وتطور العلامة التجارية في مجال صناعة الأغذية، فيما تقام في 19 فبراير محاضرة للدكتور بيير لومبارد عنوانها "الطعام والشراب في البحرين قديماً".

          





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً