العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

"ديار المحرق" تطلق ألفي من صغار سمك الهامور حفاظاً على الحياة البحرية

ماهر الشاعر
ماهر الشاعر

أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن إطلاقها لما يقارب من ألفيي من صغار سمك الهامور في موقعين مختلفين داخل منطقة محمية تم إنشاؤها من قبل الشركة ضمن القنوات الشمالية للمشروع.

وتم إطلاق الأسماك يوم الأربعاء (1 فبراير/ شباط 2017) بالتعاون مع شركة بايرن لوبي المتخصصة في الاستشارات الدولية للهندسة المدنية والهيكلية والحائزة على جوائز عالمية والتي أعلنت عن شراكتها مع ديار المحرق في أواخر العام 2016 بهدف الحفاظ على البيئة البحرية وتنميتها في المياه المحيطة بمدينة ديار المحرق. وتهدف الشركة لإيجاد حلول فعالة ومبتكرة لحماية الحياة الفطرية والشعاب المرجانية الخلّابة عبر دراسة الحياة البحرية في المناطق المحيطة بديار المحرق واستزراع الأعشاب البحرية، ومراقبة تأثير هذه الإجراءات لإثراء البيئة البحرية.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، ماهر الشاعر قائلاً: "إنه لمن دواعي فخرنا أن نتولى مثل هذه المبادرة البيئية الهامة التي من شأنها أن تؤثر إيجابياً على الحياة البحرية المحيطة بديار المحرق بشكل خاص ومملكة البحرين عامةً، حيث إن مسؤولية المحافظة على المخزون السمكي للمملكة لابد أن يشارك بها جميع قطاعات المجتمع. ونظراً للتحديات المستمرة والمتزايدة التي نواجهها نتيجة لعدة عوامل بيئية، كتغيير المناخ وعدم توازن الحياة البحرية، فقد إرتئينا ضرورة الإهتمام بالحياة البحرية الواقعة ضمن المخطط الرئيسي لديار المحرق والتي تعد بادرة أخرى تُضاف لسجل إنجازات ديار المحرق المجتمعية".

وأضاف قائلاً: "تمكنت ديار المحرق من إعادة إرساء معايير جديدة للتدابير البيئية التي يجب أن تتخذها جميع مشاريع التطوير العقاري الجديدة، حيث لا يُعد إطلاقنا لصغار سمك الهامور البالغ عددها ألفي سمكة، البادرة الوحيدة التي اتخذناها بل إنها تأتي ضمن العديد من المشاريع الصديقة للبيئة التي طالما حرصنا على تنفيذها، وإننا نتطلع من خلالها لمواصلة دعم الرؤية طويلة الأمد لمستقبل مملكة البحرين".

وقد أشاد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، محمد مبارك بن دينه، بجهود شركة ديار المحرق في تنفيذ عدة مشاريع تهدف الى المحافظة على البيئة في مملكة البحرين، حيث تم التنسيق معهم في العديد من المشاريع الخاصة بتطوير السواحل والقنوات المائية التباعة لمشروع ديار المحرق. كما أن مشروع إطلاق صغار اسماك الهامور من شأنه ان يساهم في إنعاش المخزون السمكي في المياه الإقليمية، حيث تعتبر الثروة السمكية من أبرز الخدمات التي تقدمها النظم البحرية في مملكتنا الغالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً