العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

الحجيري: «مايكروسوفت» تدرب 1500 بحريني للإبداع في البرمجيات

التجارة الإلكترونية مازالت «متخلِّفة» في دول الخليج

خلال افتتاح مؤتمر ومعرض البحرين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
خلال افتتاح مؤتمر ومعرض البحرين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مستقبل الخليج للأعمال، أحمد الحجيري، عن برنامج تدريبي ستقوده شركة مايكروسوفت، لتدريب نحو 1500 بحريني، وجعلهم قادرين على الإبداع في البرمجيات وتصنيعها، لافتاً إلى أن البرنامج سيبدأ خلال شهر مارس/ آذار المقبل (2017)، فيما لم يُحدد حتى الآن الجهات الداعمة والمتعاونة لتنفيذ البرنامج.

وعلى هامش مؤتمر ومعرض البحرين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يوم أمس الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2017)، في فندق الخليج، والذي تنظمه جمعية البحرين لشركات التقنية و«وورك سمارت»، ذكر الحجيري أن وسائل الاتصال أصبحت متسارعة ومتطورة بشكل كبير، وأصبحت التقنية محور مختلف القطاعات.

وقال إن التكنولوجيا كانت تقتصر على الخبراء والمختصين، إلا أنها أصبحت متاحة أمام الجميع، الأطفال والكبار في آن واحد، بل إن الأطفال أصبحوا قادرين على التعامل مع هذه التقنية، ولا يعرفون قضاء يومهم دونها.

وفيما تطلع الحجيري إلى أن تعمل البحرين على صناعة التقنية بدلاً من استيرادها، رأى أن التجارة الإلكترونية مازالت «متخلفة» في دول الخليج، في حين أن بعض الدول تعتمد عليها في بيع سلعها وبضائعها.

وفيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، وانتشار البيع من خلالها، أفاد بأن دول الخليج ومن بينها البحرين تعتبر نشطة في هذا المجال، بينما دول أخرى مازالت تعتمد على التجارة الإلكترونية، وفي نهاية الأمر يبقى المردود المادي هو الفيصل بين هاتين الوسيلتين.

وبسؤاله عن دور المؤتمر في دفع الشباب نحو الابتكار والإبداع في مجالي التكنولوجيا والاتصال، أفاد بأنهم خصصوا نحو 100 مقعد مجاني لطلبة الجامعات الحكومية والخاصة، من أجل إفساح المجال أمامهم للتعرف على أحدث التقنيات والأدوات المستخدمة في التكنولوجيا والاتصال.

أما بشأن عدم تحوّل مشاريع تخرج الطلبة إلى منتجات تروّج وتباع في الأسواق، فأفاد الحجيري أن البحرين بدأت تشهد إنشاء مسرعات الأعمال، وهي التي تأخذ دور سد الفجوة والثغرة بين سوق العمل والطالب الجامعي.

العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً