العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

الجودر: اليوم الرياضي شكل دافعا للجميع حافزا على تأدية النشاط الرياضي بصورة منتظمة

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر أن اليوم الرياضي الوطني حقق الاهداف التي وجد من أجلها في والرامي الى اعطاء كل فئات المجتمع البحريني الحق في ممارسة الرياضة والتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة ليس في يوم واحد وإنما على مدار العام مشيرا الى أن الرياضة يجب على أن تقتصر على يوم واحد بل ينبغي أن تكون جزءاً من حياة الانسان البحريني والمقيم.

وأضاف هشام الجودر الى أن اليوم الرياضي حقق نجاحا كبيرا بفضل عدة عوامل أساسية وقال "في مقدمة اسباب النجاح الذي تحقق لليوم الرياضي تبرز دعم القيادة الرشيدة وتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة بتخصيص نصف يوم عمل لممارسة النشاط الرياضي الامر الذي أتاح الى قطاع واسع بممارسة الرياضة التي تناسبه علاوة على دعم ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي دائما ما يشجع الجميع على ممارسة الرياضية ويظهر في جميع المناسبات المزايا العديدة للانخراط في الأنشطة الرياضية التي تنعكس على الصحة والحياة بصفة عامة".

واشار "ومن اسباب النجاح ايضا الذي حققه اليوم الرياضي العمل بروح الفريق الواحد بين المجلس الاعلى للشباب والرياضة ووزارة شئون الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية البحرينية والجهود الكبيرة والمقدرة التي بذلها محافظ المحافظة الجنوبية عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس اللجنة المنظمة العليا الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ليوم البحرين الرياضي وجميع الاعضاء واللجان العاملة من أجل تنظيم الفعالية الوطنية بالصورة التي تجذب جميع فئات المجتمع وتقديمهم لحزمة من البرامج في القرية الرياضية بالإضافة الى تقديم الاتحادات الرياضية والاندية الوطنية والمراكز الشبابية انشطة وبرامج تتناسب مع اليوم الرياضي. كما أن لتفاعل الوزارات والقطاع الخاص الاهلي دور في ايصال رسالة اليوم الرياضي".

ونوه وزير شئون الشباب والرياضة "إن اليوم الرياضي مناسبة كبيرة على مستوى البحرين نستلهم منها الروح العالية وتوحيد الجميع من خلال إقامة أنشطة رياضية مشتركة يكون الأساس منه قضاء ووقت رياضي ممتع مليء بالفعاليات الرياضية التي يشارك فيها الجميع بالصورة المتميزة. ونأمل أن يكون اليوم الرياضي دافعاً لجميع من يقطن على أرض البحرين للمشاركة في الرياضة بانتظام وحافزاً على تأدية أنماط الحياة النشطة والصحية".

وبين "لقد كان هناك كم كبير من الأنشطة المتاحة لجميع الأذواق والأعمار والقدرات وكانت التظاهرة الرياضية فرصةً ممتازةً أمام الجميع لاختيار الرياضة التي تناسبهم والانضمام القرية الرياضية أو أي جهة تنظم نشاط رياضية حتى يتمكنوا من الاستمرار في المشاركة حتى بعد انتهاء اليوم الرياضي".

واختتم وزير شئون الشباب والرياضة تصريحه "أن اليوم الرياضي مناسبة مهمة جدا لأنها تترجم حرص البحرين وجهودها من أجل بناء الإنسان جسدا وعقلا وصحة ليتمكن من قيادة النهضة التنموية التي تشهدها البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً