العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

الرئيس الإيراني يزور سلطنة عمان والكويت الاربعاء

يقوم الرئيس الإيراني حسن روحاني بزيارة إلى سلطنة عمان ودولة الكويت، الأربعاء (15 فبراير/ شباط 2017)، تستمر يوما واحدا وذلك بدعوة رسمية من سلطان عمان وأمير الكويت.

وقال مساعد رئيس مكتب رئاسة الجمهورية لشؤون الإتصال والإعلام، برويز اسماعيلي، إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة رسمية من سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأضاف أن زيارة الرئيس الإيراني إلى سلطنة عمان ستشهد برامج عديدة بما فيها مراسم الاستقبال الرسمي من قبل السلطان قابوس للرئيس روحاني فضلا عن عقد لقاء خاص واجراء محادثات بين الوفدين الإيراني والعماني رفيعي المستوي.

وتابع المسؤول في مكتب الرئاسة الإيرانية، أن الرئيس روحاني سيغادر العاصمة العمانية مسقط بعد ظهر الأربعاء متوجها إلى دولة الكويت حيث يستقبله رسميا أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، إلى جانب المحادثات الثنائية بين الوفدين الإيراني والكويتي رفيعي المستوي.

وأكد اسماعيلي أن عددا من الوزراء ومستشاري الرئيس الإيراني، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص في إيران سيرافقون الرئيس روحاني في زيارته إلى هذين البلدين.

يذكر أن زيارة روحاني للكويت تأتي بعد زيارة قام بها الشهر الماضي نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله لإيران، سلم خلالها الرئيس الإيراني رسالة خطية من أمير الكويت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:01 م

      فخامة رئيس جمهورية إيران الإسلامية في زيارة لبلاد الحكيم قابوس والحنون الصباح والنعم في الجميع.

اقرأ ايضاً