العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

الأهلي يصطدم بالإسماعيلي والزمالك يواجه الانتاج ضمن منافسات المرحلة الـ18 بالدوري المصري

يتطلع النادي الأهلي (حامل اللقب) لمداواة جراحه بالفوز عندما يحل غدا (الأربعاء) ضيفا على نظيره الاسماعيلي ضمن منافسات المرحلة الـ18 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وفقد الأهلي كأس السوبر المصري لصالح غريمه الزمالك قبل خمسة أيام بعد الخسارة على استاد محمد بن زايد بالإمارات بركلات الترجيح.

ويتصدر أبناء قلعة الجزيرة ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة من 17 مباراة في المقابل يحتل الدراويش المركز العاشر برصيد 22 نقطة من 17 مباراة ايضا.

وعقد المدير الفني للأهلي حسام البدري جلسة مع لاعبيه عقب العودة من الإمارات طالبهم خلالها بغلق صفحة السوبر المصري والتركيز في منافسات الدوري من أجل الحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي.

ويفقد الأحمر مجهودات الثنائي عمرو السولية لاعب الوسط ورامي ربيعة قلب الدفاع للإصابة في حين عاد أحمد فتحي الظهير الأيمن للمشاركة في التدريبات بعد شفائه من الاجهاد الذي تعرض له خلال مباراة الزمالك.

وحرص البدري على تخصيص جزء من تدريبات الأهلي الأخيرة للاستشفاء من أجل التغلب على الارهاق الذي أصاب الفريق بسبب ضغط المباريات.

ومن جانبه، أكد مدرب الأهلي صعوبة مواجهة الإسماعيلي مشيرا إلى ان الدراويش فريق عريق يضم لاعبين اصحاب خبرات ولاعبين صغار السن يتميزون بالسرعة والمهارة بجانب الصفقات التي تم تدعيم صفوفه بها خلال الانتقالات الشتوية الاخيرة.

واوضح البدري في تصريحات صحفية ان خبرة وقدرات وعزيمة لاعبي الأهلي ساعدته كثيرا في تجاوز آثار خسارة السوبر مشددا على ان فريقه يركز حاليا في حصد جميع النقاط المتبقية في الدوري من خلال الفوز بجميع المباريات دون النظر الى المنافسين.

وقال مدرب الأهلي إن النادي "يركز حاليا في منافسات الدوري فقط وهدفنا الفوز بالمباريات المقبلة وعدم التفريط في اي نقطة بداية من مواجهة الدراويش".

في المقابل يسعى الاسماعيلي بقيادة مديره الفني التشيكي فرانز ستراكا لتحقيق الفوز على الاهلي من اجل حصد اول ثلاث نقاط في الدور الثاني للدوري بجانب اسعاد جماهيره بالفوز بأحد لقاءات القمة في الكرة المصرية.

ودخل الدراويش في معسكر اعداد خلال الايام الماضية تضمن التركيز على رفع اللياقة البدنية لجميع اللاعبين بجانب تحديد المهام الدفاعية لكل لاعب.

وتستكمل اليوم الثلاثاء منافسات المرحلة الـ18 للدوري المصري بلقائي سموحة مع الشرقية وانبي امام النصر للتعدين.

اما الزمالك المنتشي بعد الفوز بالسوبر فيتطلع لافتتاح منافسات الدور الثاني للدوري بفوز على حساب ضيفه الانتاج الحربي.

ويدخل الابيض المباراة محتلا المركز الثالث برصيد 34 نقطة من 15 مباراة وله مباراتين مؤجلتين في حين يحتل الانتاج المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة جمعها من 17 مباراة.

وعاد محمود عبدالرازق "شيكابالا" قائد الزمالك وصانع اللعب للمشاركة في تدريبات فريقه خلال الايام الماضية بعد شفائه من الاصابة بخراج في القدم.

في المقابل يغيب عن الزمالك في مواجهة الانتاج حسني فتحي ومحمد مجدي وعلي فتحي للإصابة.

ومن جانبه، قال المدير الفني للزمالك محمد حلمي: " لن نتنازل عن الفوز بجميع المباريات المتبقية في الدوري فالجميع داخل الفريق يلعب من اجل التتويج واستعادة اللقب".

وتابع حلمي "مواجهة الانتاج ليست سهلة لكننا لا ننظر الى المنافس فقط نبحث عن الفوز".

واختتم مدرب الزمالك تصريحاته مشددا على ان فريقه يمتلك مقومات الفوز والتتويج باللقب مشيرا الى ان لاعبيه سيستغلون التتويج بالسوبر كدفعة قوية من اجل حصد الدرع لاسعاد جماهير القلعة البيضاء.

على الجانب الاخر يبحث فريق الانتاج عن تحقيق نتيجة ايجابية امام الزمالك تساهم في تحسين اوضاعه في ترتيب الدوري وتبعده عن شبح الهبوط لدوري القسم الثاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً