العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

غدا انطلاق فعاليات مسابقة الخليجيين ببطولة البحرين للصقور والصيد

على كأس ناصر وخالد بن حمد


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تنطلق يوم غدٍ "الأربعاء" فعاليات مسابقة كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للملاك وأصحاب الصقور من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، والذي يعتبر الأسبوع الأخير من منافسات النسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد التي تقام فعالياتها بمنطقة "الصبخة" المحاذية لقرية البحرين العالمية للقدرة وتستمر حتى يوم السبت 18 فبراير/ شباط الجاري، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وبحسب جدول فعاليات هذا أسبوع، سيشهد يوم غدٍ إقامة منافسات مسابقة الصيد بالصقور فئة الجيرات "جير شاهين - وجير تبع" لمسافة 400 دعو والتي ستنطلق عند الساعة السابعة صباحا، تليها مسابقة الصيد بالصقور فئة الجيرات "جير بيور وجير 78" لمسافة 400 دعو والتي ستنطلق عند الساعة الواحدة ظهرا. فيما ستقام يوم غد الخميس مسابقتين الأولى مسابقة الصيد بالصقور فئة شاهين لمسافة 400 متر دعو والتي تنطلق عند الساعة السابعة صباحا، تليها مسابقة الصيد بالصقور فئة الحر لمسافة 400 متر والتي تنطلق عند الساعة العاشرة صباحا. بينما يشهد يوم الجمعة إقامة شوط النخبة الدولي والذي ينطلق عند الساعة الثالثة عصرا، على أن يسدل الستار على المنافسات يوم السبت بإقامة مسابقة مزايين الصقور عند الساعة السابعة مساء.

وقال خليفة رئيس اللجنة العليا المنظمة للنسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد عبدالله القعود: "إنه تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد، فقد قامت اللجنة بالإعداد والتحضير المثاليين لإقامة مسابقة الخليجيين، إذ عكفت اللجنة على تسخير كافة الجهود والإمكانات لتنظيم هذه المسابقة، بالشكل الذي يعكس تطلعات سموه لإبراز وإنجاح هذا الحدث. وننتهز الفرصة لنرحب بالمتسابقين من الملاك وأصحاب الصقور من الأخوة والأشقاء من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية في بلدهم الثاني مملكة البحرين، متمنين لهم طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في مشاركتهم بالمسابقة".

وأضاف "تأتي مسابقة الخليجيين استكمالا لتوجيه سمو الشيخ ناصر بن حمد باستمرار هذه المسابقة والتي بدأت بالنسخة الماضية، وشهدت مشاركة واسعة وفاعلة من أبناء منطقة الخليج، والذين قدموا خلالها مستويات قوية عكست ما يتمتعون به من مستوى وخبرات كبيرة في الرياضات التراثية، والتي ساهمت في نجاح تلك النسخة. كما أن المسابقة الحالية تشهد مشاركة كبيرة من قبل المتسابقين الخليجيين الذين حرصوا على الحضور والتواجد للمنافسة على حصد المراكز الأولى في هذا الحدث الرياضي التراثي، الذي يجمع أبناء دول مجلس التعاون في البحرين، وهي فرصة كذلك لتعزيز الروابط الاجتماعية بينهم"، مشيرا إل أن المسابقة ستشهد إقامة شوط النخبة الدولي برياضة الصيد للصقور، الذي سيشارك فيه عدد من المتأهلين المحليين من مسابقات الأسابيع الخمسة الماضية إلى جانب عدد من المتأهلين من المتسابقين الخليجيين من منافسات هذا الأسبوع.

موضحا القعود أن هذه المسابقة تحقق العديد من الأهداف التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد على الصعيد الرياضي والاجتماعي وكذلك الثقافي عبر تعزيز ثقافة الرياضات التراثية في أبناء المنطقة، والذي يترجم جهود سموه في تنفيذ رؤى وتوجيهات عاهل البلاد المفدى للمحافظة على قيمنا وموروثاتنا العريقة النابعة من تراثنا الوطني الأصيل.

وقد وجه القعود الشكر والتقدير لجميع رؤساء وأعضاء اللجان العاملة الذين بذلوا جهودا متميزة للتحضير المثالي لهذه المسابقة، مقدرا في الوقت ذاته جهود جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لتغطية هذا الحدث. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً