العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

قائد عسكري سعودي: التحالف العربي حقق 85% من اهدافه في اليمن

قال اللواء السعودي أحمد العسيري، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، في حوار خاص لـ"سبوتنيك"، " أنه لا بديل عن الشرعية في اليمن، وأن "عاصفة الحزم"، حققت أكثر من 85% من أهدافها.

يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية اطلق عملية عاصفة الحزم في آذار/مارس عام 2014، بناء على طلب اليمن للتصدي للانقلاب، الذي قاده الحوثيون واستولوا من خلاله على مفاصل الدولية.

وأضاف اللواء العسيري " التحالف يخوض تلك الحرب بناء على طلب الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وأن إقرار السلام سيتحقق في القريب العاجل، بأحد المسارين العسكري أو بالتفاوض، وأحد هذين المسارين سيبلغ هدفه في النهاية ويحقق الأمن والاستقرار".

وأكد أن التحالف يتعامل بمنتهى الشفافية والوضوح، وليس لدينا ما نخفيه، وبيانات التحالف السابقة تناولت كل ما حدث طوال العامين الماضيين، لإيمانها بحق المواطن السعودي والعربي والمجتمع الدولي في معرفة الحقائق، ولم ننحدر للرد على ما يروجه الإنقلابيون، "لأننا على يقين بقرب نهايتهم وعودة الاستقرار لليمن".

وتابع اللواءالعسيري أن هذه المليشيات (الحوثية) مندحرة، وسيعود الأمن والاستقرار وستعود الحكومة الشرعية لفرض كامل سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية، فالحكومة اليوم تسيطر على أكثر من 85% من الأراضي، ولا يوجد نفوذ لتلك الجماعة الإنقلابية إلا في صنعاء، وبعض مناطق صعدة، بعد استيلائهم على مقدرات الجيش اليمني، ومنها صواريخ "أرض - أرض".

وحول الوضع الحالي في باب المندب، قال اللواء العسيري " باب المندب هو ممر دولي، يهم جميع دول العالم وليس فقط دول التحالف، وهو ممر للتجارة العالمية، فما يقرب من 30% من التجارة البحرية و10% من التجارة العالمية يمر عبر باب المندب، وهذا الممر آمن ومستقل ويمر عبر خطوط آمنة، وما تقوم به اليوم قوات التحالف بما فيها القوات البحرية المصرية، هو جزء من واجب تقوم به، خدمة للمجتمع الدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً