العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

توفير مواقف سيارات إضافية بجامعة البحرين وتوسعة البوابة الشرقية

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط برئيس جامعة البحرين رياض حمزة والوفد المرافق حيث تم التباحث حول أوجه التعاون المشترك بمختلف المجالات الأكاديمية والفنية والهندسية.

ورحب الخياط برئيس الجامعة ومرافقيه، معرباً عن الأمل في أن يتعزز التنسيق بين الجانبين بما يحقق الأهداف المرسومة لتفعيل التواصل في شتى مجالات التعاون المشترك من خلال اللجنة التنسيقية المشتركة بين وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبين جامعة البحرين حيث تتولى هذه اللجنة تفعيل دور اللجنة السابقة وتتولى تكثيف التواصل وتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين بما يحقق الأهداف المتفق عليها.

وأثنى وكيل شئون الأشغال على دور جامعة البحرين في تخريج أفضل المهندسين من خلال انتسابهم لمختلف التخصصات الجامعية، مشيراً إلى أن كثيراً من مهندسي الوزارة هم من خريجي جامعة البحرين وهم حالياً بمواقع مختلفة يقودون الوزارة بمناصب تنفيذية وغيرها.

من جهته، أشاد رئيس جامعة البحرين بجهود وزارة الاشغال وبالطاقم التنفيذي للوزارة، ورحب بتوسيع آفاق التعاون مع الوزارة عموماً، وفي المجالات الهندسية تحديداً.

وتمت مناقشة بعض المشاريع المستقبلية والمشاريع الحالية من ضمنها التنسيق القائم حالياً بين جامعة البحرين وإدارة المشاريع الاستراتيجية بوزارة الاشغال فيما يخص مشروع كليه الهندسة، بعدها تم تقديم عرض بالدراسة المرورية المرتبطة بالمدخل الشمالي لجامعة البحرين من قبل إدارة تخطيط وتصميم الطرق.

أما في مجال الطرق سواء داخل حرم الجامعة أو حولها، فقد تم تقديم عرض خاص بالدراسة المرورية حيث تم التطرق خلال الاجتماع إلى توفير مواقف إضافية للسيارات بالقرب من عدد من المباني الجامعية وتوسعة الشارع الداخلي الواقع عند البوابة الشرقية لحرم الجامعة بالصخير.

وفي مجال خدمات الصرف الصحي، تم الاتفاق على عقد اجتماعات منفصلة بين المسئولين المعنيين من كلا الطرفين لدراسة وتنسيق كيفية التعامل لتوفير أفضل الخدمات، ونوقشت أيضاً بعض المشاريع الصغيرة كمعاينة المبنيين 34 و13 في مدينة عيسى ومعاينة جميع مباني كلية العلوم الصحية في السلمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً