العدد 5277 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... ريتشارد غير

انتهز النجم الأميركي ريتشارد غير، فرصة مشاركته في مهرجان برلين السينمائي لانتقاد الرئيس دونالد ترامب، متهماً إياه بزرع الخوف في النفوس وتأجيج الجرائم العرقية.

وقال الممثل البالغ من العمر 67 عاماً يوم الجمعة (10 فبراير 2017) أمام الصحافيين: «منذ ترشح دونالد ترامب للرئاسة، ازدادت الجرائم المشحونة بالكراهية ازدياداً شديداً. وأظن أن الأمر سيان في أوروبا» حيث يشهد عدد من البلدان تنامي شعبية أحزاب اليمين المتطرف.

وندَّد غير الذي يشارك في مهرجان برلين لتقديم فيلم التشويق «ذي دينر» حول قصة عائلتين يربطهما سر رهيب، بالخلط الذي يحدثه ترامب بين كلمتي «إرهابي» و«لاجئ»، وخصوصاً من خلال مرسوم مثير للجدل حول الهجرة أصدره الرئيس الأميركي لكن العمل به معلق راهناً. وقال ريتشارد غير: «بات للكلمتين المعنى عينه اليوم في الولايات المتحدة»، معتبراً أن هذا اللغط هو «أسوأ ما يقوم به ترامب».

وأردف «كنا نتعاطف في السابق مع اللاجئين ونهتم بهم ونسعى إلى مساعدتهم وتقديم مسكن لهم».

- وُلد ريتشارد غير في 30 أغسطس العام 1949، في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية.

- درس الموسيقى وقام بالعزف على عدد من الآلات الموسيقية.

- بدأ التمثيل في العام 1971 عبر مسرحية موسيقية، وشارك بعدها بعدة مسرحيات أخرى إلى أن انتقل للسينما من خلال الفيلم الدرامي «Report To The Commissioner» (تقرير للمفوض).

- في العام 1978 بدأت نجوميته عبر الفيلم الرومانسي «Days Of Heaven» (أيام الجنة)، وفي العام 1980 نال شهرة واسعة عندما تألق عبر دوره ببطولة فيلم «American Gigolo» بعد رفض النجم جون ترافولتا المشاركة في بطولة الفيلم.

- في العام 1982 قام ببطولة فيلم «An Officer And a Gentleman» والذي حصد عليه أول ترشيح للحصول على جائزة عالمية في حفل غولدن غلوب، ما جعله من نجوم الصف الأول بهوليوود.

- في بداية تسعينيات القرن الماضي واصل نجوميته عبر مشاركته النجمة جوليا روبرتس بطولة الفيلم الرومانسي «Pretty Woman»، ثم شارك النجمة جودي فوستر بطولة «SOMMERSBY» العام 1993، وفيلم «Primal Fear» مع النجم إدوارد نورتن العام 1996.

- تزوج في العام 1991 من العارضة والممثلة سيندي كروفورد وتطلقا العام 1995، وفي العام 2002 تزوج من عارضة الأزياء والممثلة الأميركية كاري لويل، وأنجبا ابناً وتطلقا العام 2016.

العدد 5277 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً