العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

"جامعة البحرين الطبية" تجدد مذكرة التفاهم مع جمعية السكري البحرينية

وقعت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) هذا الأسبوع مذكرة تجديد تفاهم مع جمعية السكري البحرينية حيث تستمر الجامعة على إثرها بتشغيل الوحدة المشتركة المتنقلة لمرض السكري.

ويعد هذا الاتفاق الذي يمتد للسنتين القادمتين تجديد لمذكرة التفاهم الذي تم توقيعها في العام 2012، والتي تهدف إلى تحسين التوعية والصحة فيما يتعلق بمرض السكري لدى الأطفال والبالغين في مملكة البحرين من خلال العديد من الالعاب والنشاطات التعليمية.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت الوحدة المتنقلة لمرض السكري، التي تم اهداءها من نادي روتاري المنامة، جزءاً من المنهج الدراسي في كلية التمريض والقبالة، حيث تطوع أكثر من 140 طالب من الجامعة لتوعية ما يزيد من 3000 طالب من طلبة المدارس الابتدائية الحكومية في مملكة البحرين.

وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال اجتماع تم عقده في مرفأ البحرين المالي بين رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس جمعية السكري البحرينية، الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ورئيس جامعة البحرين الطبية، سمير العتوم، وبحضور وكيل مساعد للرعاية الأولية والصحة العامة في وزارة الصحة ونائب رئيس جمعية السكري البحرينية، مريم الهاجري.

في هذه المناسبة، أتيحت الفرصة لطالب التمريض في جامعة البحرين الطبية، أيمن السهو، بعرض اختراعه الذي يتكون من جهاز تعليمي تفاعلي لمرضى السكري.

واستلهم أيمن اختراعه الذي يحمل اسم (DM Guidance الدليل الإرشادي لمرض السكري)، من عمله مع الوحدة المتنقلة للسكري، وحصد مؤخراً على الميدالية الفضية في المعرض الدولي التاسع للاختراعات في منطقة الشرق الأوسط، الذي أقيم في الكويت. بعدما حاز على المركز الأول خلال مشاركته في مسابقة وطنية من أربع مراحل تديرها وزارة شئون الشباب والرياضة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً