العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

كأس الاتحاد الإفريقي: مولودية الجزائر يلحق بالهلال الأبيض والمغرب الفاسي إلى الدور الأول

لحق مولودية الجزائر الجزائري بالهلال الأبيض السوداني والمغرب الفاسي المغربي الى الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفوزه على ضيفه بيتشيم الغاني 4-1 السبت في الجزائر في اياب الدور التمهيدي.

وتقدم مولودية الجزائر بهدفين نظيفين سجلهما محمد سوقر (2) وعبد الرحمان حشود (39).

وقلص الغانيون الفارق مطلع الشوط الثاني عن طريق المهاجم أدو أكواسي (60)، الا ان المولودية رد بهدفين من ركلتي جزاء لحشود (82) وزكريا منصوري (88).

وكان بيتشيم فاز 2-1 ذهابا في اكرا.

ويلتقي مولودية الجزائر في الدور المقبل مع النهضة الكونغولي الديموقراطي الذي حجز بطاقته على حساب اكاندا الغابوني بالفوز عليه 1-صفر ايابا اول من أمس الأول الجمعة بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وكان فريقا هلال الابيض السوداني والمغرب الفاسي المغربي بلغا الدور ذاته أمس (السبت) بعدما جدد الاول فوزه على مضيفه سانت ميشال يونايتد من سيشل 1-صفر، ورغم خسارة الثاني امام كارا برازافيل الكونغولي صفر-2.

وكان الفريق السوداني فاز ذهابا 2-صفر، ثم اكد الاحد بطاقته الى الدور الاول حيث سيلتقي سانغا باليندي من الكونغو الديموقراطية الذي اعفي من خوض الدور التمهيدي.

في المقابل، ضمن المغرب الفاسي تأهله لفوزه بثلاثية نظيفة ذهابا، وهو سيواجه غاغنوا العاجي الفائز على سونابيل البوركينابي 3-صفر أمس (صفر-صفر ذهابا).

وخرج الهلال الليبي بخسارته امام مضيفه اولينزي ستارز الكيني بركلات الترجيح (4-5) التي احتكم اليها الطرفان لانتهاء المباراة على نتيجة 1-صفر لمصلحة صاحب الارض، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الفريق الليبي ذهابا.

ويلتقي اولينزي ستارز في الدور المقبل مع سموحة المصري الذي اعفي من خوض الدور الاول.

وتختتم 3 فرق عربية الدور التمهيدي اليوم الاحد (19 فبراير/ شباط 2017)، فيلعب المصري البورسعيدي المصري مع ايفيني يوباه النيجيري (صفر-1 ذهابا)، وشبيبة القبائل الجزائري مع مونروفيا الليبيري (صفر-3)، واتحاد طنجة المغربي مع الجمارك من النيجر (2-1).

وفي حال تأهل الاندية العربية الثلاثة، سيلتقي شبيبة القبائل مع النجم الكونغولي او راسينغ من غينيا الاستوائية (2-صفر)، والمصري مع دجوليبا المالي الذي اعفي من خوض الدور التمهيدي، واتحاد طنجة مع كالوم الغيني الذي اعفي ايضا من الدور التمهيدي.

واعفيت ايضا فرق النادي الافريقي والنادي الصفاقسي التونسيان واهلي شندي السوداني من خوض الدور التمهيدي على غرار ريكرياتيفو الانغولي واسيك ميموزا العاجي واونز كريياتور المالي وسانغا الكونغولي الديموقراطي وازام التنزاني و زيسكو الزامبي.

ويبدأ النادي الصفاقسي مشواره بملاقاة الدفاع الاثيوبي او يوسا الكاميروني، والنادي الافريقي بمواجهة ويكي توريستس النيجيري او رسلاف السيراليوني، واهلي شندي بلقاء سوبر سبورت الجنوب افريقي او الجيكو بلوس من مدغشقر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً