العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

وزير خارجية لوكسمبورج ينتقد "التصريحات العدوانية" لترامب

 

قبل زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس لبروكسل، اتهم وزير خارجية لوكسمبورج جان أسيلبورن الإدارة الأمريكية الجديدة بانتهاج سياسة ملتوية.

وقال أسيلبورن في تصريحات لصحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية الصادرة اليوم الإثنين (20 فبراير / شباط 2017) إن هناك "تصريحات عدوانية" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب موجهة لأوروبا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) تثير الانقسام.

وأضاف أسيلبورن: "وهناك الكثير من التصريحات المتنوعة لبنس ووزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين تتسم بالتفكير الواقعي وتبدو على دراية أفضل من تصريحات رئيسهم"، مطالبا الأمريكيين بالتخلي عن هذا التناقض.

وذكر أسيلبورن أنه رغم تأكيد بنس خلال خطابه في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن على القيم المشتركة لأوروبا والولايات المتحدة، يتعين على الإدارة الأمريكية الآن أن تثبت أن الانغلاق وإلغاء الفصل بين السلطات وتعنيف الصحفيين ليست من بين هذه القيم.

وكان ترامب شن هجوما جديدا على وسائل الإعلام أمام حشد من أنصاره مساء أول أمس السبت (التوقيت المحلي) في فلوريدا.

وهلل الحشد بصوت عال عندما كرر ترامب شكواه من وسائل الإعلام، قائلا "قصة كاذبة تلو الأخرى بلا مصادر ورغم ذلك يتظاهر /الصحفيون/ بأن لديهم مصادر".

وأوضح أن وسائل الاعلام، "لا ترغب في نقل الحقيقة"، مشيرا إلى أنه لن يسمح أبدا لوسائل الإعلام بأن تفلت بكذبها.

ويلتقي بنس في ختام جولته الأوروبية الأولى اليوم في بروكسل ممثلين بارزين عن الاتحاد الأوروبي والناتو.

ومن المنتظر أن يجري ترامب قبل ظهر اليوم محادثات مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ومسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد فيدريكا موجيريني، ليلتقي بعد ذلك رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر والأمين العام للناتو ينس ستولتنبرج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً