العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

طائرة "بريتلينغ دي سي – 3" الأسطورية تزور البحرين خلال جولة عالمية كاسرة للأرقام القياسية

أعلنت "بريتلينغ"،  الشركة السويسرية لتصنيع الساعات الفاخرة والمتخصّصة بساعات الكرونوغراف لقطاع الطيران، عن قيام طائرة "بريتلينغ دي سي – 3" بجولة عالمية تكسر فيها الرقم القياسي وذلك خلال الفترة الممتدة بين مارس/ آذار وسبتمبر/ أيلول 2017 بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ77 لهذه الطائرة الأسطورية، بحيث تصبح أقدم طائرة تدور حول العالم. وستهبط الطائرة خلال رحلتها المميّزة في كل من الأردن، البحرين، قطر والإمارات العربية المتحدة.

وهذه الجولة العالمية التي ستشمل الشرق الأوسط، الهند، جنوب-شرق آسيا، أميركا الشمالية وأوروبا، ستبدأ وتنتهي في سويسرا، البلد الأم لعلامة "بريتلينغ" التجارية، بحيث تنطلق الطائرة من جنيف في شهر مارس ثم تعود لتهبط من جديد في الدولة بشهر سبتمبر خلال "معرض بريتلينغ سيون الجوي 2017" (Breitling Sion Airshow 2017). وستتوقّف "دي سي -3" في كل من الأردن، البحرين، قطر ودبي بين منتصف وآخر شهر مارس المقبل لتتيح الفرصة أمام مجموعة مختارة من كبار الشخصيات للتعرّف عن قرب على هذه الطائرة الأسطورية.

واحتفالاً بالجولة العالمية، ستطرح "بريتلينغ" أيضاً سلسلة تضم 500 ساعة بإصدار محدود من طرازها الكرونوغراف الشهير "نافيتايمر" (Navitimer) الخاص بعالم الطيران، وسيتم تخصيص 25 ساعة منها لأسواق الشرق الأوسط. وتتميّز ساعة "نافيتايمر 01" (Navitimer 01) الفولاذية، ذات قطر 46 ملم والتي تضم عيار "مانوفاكتشر بريتلينغ كاليبر 01" (Manufacture Breitling Caliber 01)، عبر غطاء خلفي محفور عليه شعار "جولة بريتلينغ دي سي -3 العالمية" (Breitling DC-3 World Tour). وسيكون على عشّاق العلامة التجارية المهتمّين بالحصول على هذا الطراز الفريد الانتظار حتى نهاية العام 2017 لشراء الساعة إذ أن جميع الساعات الـ500 سترافق طائرة "بريتلينغ دي سي -3" في جولتها حول العالم، الأمر الذي يضمن أن تكون بالفعل جزءً من المغامرة بأكملها. وسيجري تسليم كل ساعة مع شهادة موقّعة شخصياً من ربّان الرحلة.

وبشأن هذا الموضوع، قال عائد عدوان من "بريتلينغ الشرق الأوسط": "كشريك فخور لقطاع الطيران، عبّرت بريتلينغ عن التزامها بالحفاظ على التراث العريق للملاحة الجوية عبر توفير الدعم اللازم لإعادة تأهيل طائرات أسطورية مثل طائرة دوغلاس دي سي -3 (Douglas DC-3). ومن خلال هذه الجولة العالمية، تستعرض بريتلينغ مجدّداً تصميمها القوي على مشاركة شغفها بالطيران مع جمهور أوسع، وخصوصاً في الشرق الأوسط حيث قمنا بتضمين الجولة محطّات توقّف في أربع دول مختلفة بالمنطقة".

وقامت طائرة "دوغلاس دي سي -3" ثنائية المحرّكات المروحية برحلتها الأولى في العام 1935 في الوقت الذي كانت "بريتلينغ" قد طرحت أول ساعاتها المخصّصة للطائرات المدنية والعسكرية. وكان يُطلق على "دي سي -3" لقب "طائرة الهبوط في النورماندي" (Normandy landings plane) وهي تستوعب 20 راكباً وتتمتّع بسرعة ملاحة تصل إلى 241 كلم/ساعة (130 عقدة). وقد تم صنع أكثر من 16 ألف طائرة "دي سي -3"، كما حصلت عليها معظم شركات الطيران الرئيسية كجزء من أساطيلها. أما اليوم، يوجد منها أقل من 150 طائرة حول العالم قابلة للطيران، من بينها "بريتلينغ دي سي -3" التي طارت للمرّة الأولى في العام 1940. وهي تحلّق اليوم بألوان "بريتلينغ" وتشارك في العديد من الاستعراضات الجوية المختلفة حول العالم.

 

 

 

بريتلينغ دي سي - 3

بريتلينغ دي سي - 3

نافيتايمر بريتلينغ دي سي – 3





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً